جاليات

السفير محمد الملا يلتقي الجالية المصرية بفيينا في لقاء غمره الحب

فيينا-دعاء أبو سعدة

في لقاء وديًا غمره الحب والبشاشة والترحيب، إلتقى السفير محمد الملا سفير مصر لدي النمسا وممثلها الدائم لدى الأمم المتحدة، مع أبناء الجالية المصرية في فيينا لقاء مفتوح أقيم بالقاعة الرئيسية بالنادي المصري بفيينا.

حضر إللقاء قنصل مصر باسم طه، والدكتورة علا عبد الجواد المستشارة الثقافية ومدير مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية، وعدد من أبناء الجالية من مختلف التخصصات والمهن الذين حرصوا على الالتقاء بالسفير المصري.

ويعد اللقاء الأول بالجالية في ظل إدارة النادي الحالية برئاسة عبده مهران، وسكرتير النادي محمد عبدالله، ومسئولي لجان عوض أمير ومحمد الكحكي ومهندس محمود عبد ربه.

بدأ اللقاء بالوقوف للسلام الوطني، ثم ماتيسر من الذكر الحكيم القرآن الكريم، وفي مستهل كلمته رحب السفير بالحضور قائلًا: في ظل حرارة الجو وترك أشغالكم حرصتوا على أن تلتقوا بالسفير المصري لا السفير المصرى هو إلا تشرف بأن يلتقي بكم، وأبدى رغبتة لعقد لقاءات دورية مع أبناء الجالية.

وأضاف السفير محمد الملا، أن السفارة المصرية في النمسا تفتح أبوابها أمام جميع أبناء مصر في كل ما يعود بالنفع للوطن وأبنائه بالخارج والداخل، حيث عرض السفير رقم هاتفه الشخصي متاح للجميع ولا مانع في الإتصال به في أي وقت سواء كان ذلك لحل أي مشكلة طارئه تقابل أي مواطن مصري في فيينا، مما أضفي على الحاضرين شعور بالفرح والسعادة والحب والحميمية بهذا اللقاء وأنهم سيبذلون قصار جهودهم في كل ما يحقق الأهداف المنشوده.

كما عبروا الحاضرين عن أهتمامهم وهمومهم بشئون قضايا الدولة الهامة والمحورية مثل قضية سد النهضة، وقد طمئن “الملا” الحاضرين، وكشف في شرح بسيط وواضح الأوضاع في مصر وكيف تتخطى الدولة الكثير من الصعوبات، وأثنى على الجهود الحثيثة التي تبذلها مصر في المفاوضات.

وخلال اللقاء،  كرم سفير مصر في فيينا، أثنين من أبناء الجالية المصرية فخر مصر القادم وهم: نجمة مصر الصاعدة مغنية الأوبرا مريم طاحون مقدمًا لها ميدالية واستلمها والدها بالنيابة عنها لأنشغالها في عروض الأوبرا وقدم الشكر بالنيابة عن ابنته، وقد سبق ان استقبل معالي السفير مريم وكرمها وأهداها هدية كتاب عن الغناء الأوبرالي ومجموعة اسطوانات.

كما كرم الطفل النابغة الموهب في القراءة آدم حسام الذي قراء خلال العام الماضي حوالي مائة كتاب روائي عالمي إلى جانب كتب الخيال العلمي، وحسام له شهريا دقيقة تسويقية لكتاب قراءة على صفحة المكتبة العامة النمساوية.

وقالت الدكتورة علا عبد الجواد المستشارة الثقافية في كلمتها: إن القيادة السياسية المصرية لا تألو جهد في رعاية المواهب المصرية في الخارج، من خلال تشجعهم ودعمهم وحرصت على التواصل مع المؤسسات المعنية حيث تواصلت مع  وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم لإقامة حفل لـ مريم في مصر ورحبت الوزيرة بذلك في رعاية للموهبه.

وأشارت “عبد الجواد” إلى إقامة حفل لمريم في أحضان الجالية المصرية في فيينا للاستمتاع بصوتها العزب وعزفها الساحر ضمن أنشطة المركز الثقافي في فيينا، ثم عرضت على الحاضرين برنامجها الثقافي خلال الفترة القادمة ويتضمن أنشطة أون لاين و لقاءات مباشرة مع الجمهور، لافتة إلى أن نشاطها الأربعاء القادم هو لقاء مع كاتب عبر صفحة المستشاريه الثقافية.

كما أشارت المستشارة الثقافية إلى تواصلها مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة والشؤون الخارجية بشأن الطفل الموهوب آدم وتكريم الوزيرة له من خلال مبادرة الرئاسة اتكلم عربي.

وفي نهاية اللقاء قدم مجلس إدارة النادي المصري بفيينا درع شكر للسفير محمد الملا تقديرًا لدوره المميز في فيينا، وأيضا درع للدكتورة علا عبد الجواد المستشارة الثقافية ودرع للملحق المالي والإداري وائل الخولي تقدير لمجهوداتهم وأنشطتهم المميز.

السفير محمد الملا يلتقي أبناء الجالية المصرية بفيينا في لقاء يغمره الحب السفير محمد الملا يلتقي أبناء الجالية المصرية بفيينا في لقاء يغمره الحب السفير محمد الملا يلتقي أبناء الجالية المصرية بفيينا في لقاء يغمره الحب السفير محمد الملا يلتقي أبناء الجالية المصرية بفيينا في لقاء يغمره الحب

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى