جاليات

السفير سعيد هندام يبحث أطر التعاون مع وزير الصحة التشيكي

التشيك-دعاء أبو سعده

في ظل استعادة منهجية الحياة الطبيعية، اجتمع السفير سعيد هندام سفير مصر لدى التشيك مع آدم فويتخ، وزير الصحة  التشيكي، لبحث آلية التعاون وتبادل المعلومات بين المتخصصين في مكافحة جائحة الكورونا في البلدين، وذلك لضمان استمرار التدفقات السياحية التشيكية إلى المقاصد الشاطئية المصرية في محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء.

قال السفير سعيد هندام، إن التعاون بين مصر والتشيك في أطار تنسيق الجهود المشتركة وتبادل الخبرات بين البلدين بشأن مكافحة انتشار فيروس كورونا واحتواء التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية في أطار تنشيط موسم السياحة الصيفي المحبب لدى السائح التشيكي في قضائه بمصر والتي تتميز بأنها أهم الواجهات السياحية لديه.

وأضاف “هندام” أن مصر تتميز بسياحة الشواطئ والغطس والرحلات النيلية، مشيرًا إلى زيادة حركة السياحة من التشيك إلى مصر رغم ذروة جائحة كورونا، إلى جانب الجهود التي بذلت في تنشيط الحركة الجوية الوافدة للمقاصد السياحية وفتح خطوط جديدة منها الخط الجوي القادم من التشيك إلى مدينة الغردقه للتسهيل على السائح التشيكي.

وحول اجتماعه مع وزير الصحة التشيكي، أوضح السفير المصري أن الاجتماع استعرض جهود وزارة الصحة المصرية في السيطرة على الوباء وتطعيم جميع العاملين في المقاصد السياحية وحزمة الإجراءات الاحترازية المتبعة داخل مصر، وإتاحة تحليل PCR في مطارات الوصول لضمان السيطرة على الوباء.

كما أوضح السفير سعيد هندام خلال الاجتماع، ما تم تحقيقه من تقدم في هذا الصدد الذي تعكسه بيانات تراجع عدد الإصابات وحرص الحكومة المصرية على التعامل السريع حال ظهور أي بؤر للوباء.

وأعرب وزير الصحة التشيكي عن تقديره لنجاح الجهود المصرية في السيطرة على الوباء لتطابق الموقف الصحي بين البلدين، مستعرضا خلال الاجتماع جهود الحكومه التشيكية في توسع عمليات التطعيم ضد كورونا، مستهدفة الوصول بنسبه التطعيم للسكان إلى 70٪ و هى النسبة المطلوبة لتدعيم المناعة في التشيك.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى