جاليات

السفارة المصرية في فيينا تقيم حفل إفطار رمضاني للجالية.. صور

فيينا| دعاء أبو سعدة- تصوير| محمود بن عيادي

أقامت السفارة المصرية في فيينا في شهر الخيرات والبركات بمكرمة من السفير محمد الملأ سفير مصر لدى فيينا ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، مأدبة إفطار جماعي للجالية المصرية، بمقر السفارة المصرية، وبمشاركة القوى الوطنية من المصريين في فيينا من المسلمين والمسيحين.

وتزامن حفل الإفطار مع ليلة القدر المباركة وهي من أفضل ليالي السنة بأكملها، وتواكبت أيضا مع عدد من المناسبات في هذا الأسبوع وهي أعياد الإخوة المسيحيين “عيد القيامة المجيد”، وشم النسيم، وعيد تحرير سيناء الذي سيظل ذكرى يوم الإرادة والصلابة والعزيمة واستعادة الأرض إلى أحضان الوطن.

وكالعادة حرصت السفارة المصرية على احتضان هذا التقليد الرمضاني لتدعيم الأواصر الاجتماعية والتواصل المباشر مع الجالية ولم شملهم والتخفيف عليهم من أعباء الغربة، واستعادة الأجواء المصرية الخاصة برمضان.

وكان في استقبال الجميع السفير محمد الملأ، مرحبا بكل حب وود الحاضرين جميعاً بشكل شخصي، ومن اللافت أن مثل هذه اللقاءات كحفل الإفطار تعد من الأمور الطيبة التي تساعد على ترابط كافة الجاليات الحاضر في مكان واحد وعلى مائدة تجمعهم نداء الدين، فرسمت صورة حضارية وجمالية لما بها من تعدد الجنسيات المصرية النمساوية.

شارك في حفل الإفطار الرمضاني عدد كبير من رموز الجالية المصرية في فيينا، والبعثة الدبلوماسية وهم، القنصل باسم طه، وحازم ذكي الوزير المفوض، والدكتورة علا عادل عبدالجواد المستشارة الثقافية ومدير مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية لدى فيينا ومنطقة شرق أوروبا، والدكتور عمرو الأتربي المستشار الثقافي السابق لدى فيينا.

كما شارك في الحفل، هشام أنيس مدير مكتب مصر للطيران، ونيافة الحبر الجليل الأنبا جبريل، والآباء والكهنة، ووائل الخولي المستشار المالي، وعبدالباسط مقلد رئيس النادي المصري، والمهندس مصطفى النمر رئيس الإتحاد العام للمصريين بالنمسا، وأحمد الشرقاوي نائب الاتحاد، والحاج أحمد سليمان، ومحمود حميدة سكرتير عام النادي المصري، ومحمود بن عيادي مسئول اللجنة الثقافية، ومحمود مقلد مسئول اللجنة الاجتماعية.

كما شارك ايضا، عبد الحافظ صبري المسئول المالي في النادي المصري، والشيخ أحمد نصار، والشيخ هشام الحصري، ومحمد عزام رئيس البيت العربي النمساوي للثقافة والفنون، وكابتن أحمد الصعيدي، وكابتن مجدي رمضان الرئيس السابق للنادي المصري، والمهندس سامي أبوضيف، والدكتور عصام البسيوني، ورجل الأعمال جعفر فياض، وممثلي الاتحاد العام ومنهم، الكاتب بهجت عبيدة، ويحيي عبدالله، وإدارة النادي السابقة عبد الرحمن مهران والهندس محمود عبد ربه ومحمد عبدالله، ومستشار المعلومات حسين فهمي لدى وزارة الهجرة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى