جاليات

السفارة المصرية في براج تقيم معرض ألوان مصر في نسختة التاسعة

التشيك-دعاء أبو سعدة

 

أفتتح في العاصمة التشيكية براغ معرض الفن التشكيلي بعنوان (ألوان مصر) تحت رعاية السفير سعيد هندام سفير مصر في براج بالتعاون مع الدكتور عمرو الأتربي المستشار الثقافي في فيينا والتشيك.

 

حضر الاحتفال لفيف من رجال السياسة والسفراء المعتمدين في براج والمسئولين التشيك وكذلك المهتمين بالشئون الثقافية والفنية وبخاصة المصرية، كما حضر عدد من الصحفيين البارزين في المجالات الاجتماعية والفنية.

 

يتضمن المعرض 4 من فنانات مصريات هم فريدة درويش، ودينا فهمي، وفريدة القوافي، ورشا غالب، وهو المعرض التاسع لهم تحت نفس العنوان، حيث أقاموا معارض أخرى في باريس وبرلين ومدريد ولندن وفيينا وروما بودابست وأيضا القاهرة.

 

لاقت المعارض نجاحًا كبيرًا واستحسانا من الحضور ناتج عن تنوع لوحاتهم، حيث تتسم كل فنانة بطابعها الخاص وأسلوبها المميز في الرسم، وتهدف الفنانات من خلال معارضهن إلى تصحيح صور المرأة المصرية لدى الغرب وتذكير العالم بجمال مصر والترويج لحضارتها العريقة.

 

وأشاد السفير سعيد هندام سفير مصر في براج في كلمته بالدور الذي يلعبه الفن المصري وهذا المعرض تحديدًا من جسور للثقافة بين الوطن العربي والاتحاد الأوروبي، وبخاصة بين مصر والتشيك، ومثنيا على ما تقدمة الفنانات المصريات في هذا المعرض من مثال للقوة الناعمة التي تبرز التقارب بين الشعوب وتنقل صورة حقيقية عن واقع المرأة المصرية، كما تعد تجسيدًا لما تشهده مصر من تقدم متصل على صعيد تمكين المرأة.

 

والمدعوون اهتموا بالإطلاع على مختلف ألوان وفنون الرسم المصرية وما عكسة من خلفية ثقافية تناولت المرأة المصرية ولمحات من التراث الثقافي المصري العريق.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى