العيادة الطبية

“السبكي” يشارك في جلسة “سياسات التمويل الأخضر في ظل مواجهة تحديات المناخ”

شارك الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، في جلسة نقاشية حول (سياسات التمويل الأخضر في ظل مواجهة تحديات المناخ)، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP27، الذي تستضيفه وترأسة مصر بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح الدكتور أحمد السبكي، أن هناك فرص غير المتناهية للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية المصري في ظل منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأشار “السبكي” إلى أن مصر تدعم التوجه نحو التمويل الأخضر، خاصة بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه سوف يتم تحويل كل الإستثمارات في مصر إلى الإستثمارات الخضراء بحلول عام 2030.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، أن مصر تخطو خطوات جادة للتحول إلى المنشآت الصحية الخضراء، والذي ترجمته مستشفى شرم الشيخ الدولي، كأول منشآة طبية مصرية على الاعتراف الدولي من شبكة المستشفيات العالمية الخضراء (GGHH).

وتابع: أننا ندعم حاليًا التعاون والشراكات مع المؤسسات المانحة ومؤسسات التمويل السويدية لتعزيز مفهوم المنشآت الصحية الخضراء بمصر، وتحويل المستشفيات إلى مستشفيات خضراء، إضافة إلى تحويل مصادر الطاقة إلى مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، والإدارة النظيفة والآمنة للنفايات الطبية، وزيادة المساحات المزروعة، وجعل المنشآت الصحية جميعها خالية من الزئبق، وكذلك ستخدام المعدات والآلات المُعاد تدويرها، واستخدام الأدوية والمستلزمات الطبية ذات البصمة الكربونية المنخفضة، مما يدعم خطط التعافي الأخضر تماشيًا مع أهداف مؤتمر المناخ.

ومن جانبه، ثمَّن هوكان إيمسجورد، سفير السويد بالقاهرة، خطوات مصر الجادة نحو التحول الأخضر في كل المجالات، ومنها مجال الرعاية الصحية.

وأكد السفير أن المسئولين عن قطاعات التمويل والمؤسسات المانحة في بلاده ستجد في مصر الآن فرصة سانحة للتعاون في ظل منظومة التأمين الصحي الشامل، وفي ظل الخطوات الجادة لمصر، والتي اتخذتها للتحول الأخضر.

كتبه| ميادة حسين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى