أخبار القاهرة

“الزراعة” تسيطر على مجموعات متفرقة من الجراد

كتب-مروة إبراهيم

 

أكد الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم رصد مجموعات متفرقة للجراد داخل الحدود المصرية، وتم التعامل معها والسيطرة عليها، لافتًا إلى أنه لم يتم رصد أي أسراب كبيرة من الجراد.

 

 

وأضاف الشناوي، في تصريحات صحفية، أن فرق المكافحة والرصد منتشرة على الحدود الجنوبية والشرقية للبلاد، وفي حالة استعداد واستنفار كامل بمعدات المقاومة الأرضية وتوفير المبيدات اللازمة للمكافحة، لافتا إلى أن الحالة الآن مستقرة وليس هناك جديد.

 

 

وأوضح أنه تم فتح اتصال مباشر ومتابعة لجميع نقاط رصد الجراد بجميع الدول المجاورة لرصد حركة الجراد التوقع والتنبؤ المسبق، قبل وصول الجراد للحدود المصرية، ثم التعامل معها بشكل مباشر وسريع وحاسم.

 

 

وأشار رئيس قطاع الخدمات الزراعية، إلى أن الفرق مدعمة بكل الوسائل والأجهزة المناسبة للتصدي لأي هجمات محتملة، مشيرا إلى أن الفرق لديها مخزون مبيدي يصل إلى 7 أطنان، إضافة إلى المتابعة اللحظية بين غرفة المتابعة المركزية والفرق المنتشرة بالمحافظات.

 

 

وأوضح الشناوي، أن الاستعدادات قامت بها الإدارة العامة لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة منذ أكتوبر الماضي، وذلك بتتبع مواقع هطول الأمطار والكساء الأخضر على الحدود الجنوبية والشرقية، كما تم توفير المبيدات بكميات كافية وعمل صيانة لمعدات الرش والمركبات.

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى