العيادة الطبية

علاج الخوف من الناس والمشاكل.. طرق ونصائح للتغلب على الأزمة

يحدث مرض الخوف من الناس ومن المشي في الشارع غالبًا بشكل طبيعي، دون حدوث قلق من ذلك، ولكنه في بعض الأحيان يتطلب العلاج، لذلك سوف نتعرف في هذه المقالة عن علاج الخوف من الناس والمشاكل وكافة التفاصيل المتعلقة بالمرض.

مرض الخوف من الناس

مرض الخوف من الناس
مرض الخوف من الناس

في الحياة الطبيعية عندما يؤذي أي أنسان أو حيوان طفل، تظهر غريزة الأمومة، والتي تكمن في دفاع الأم عن طفلها. عندما تلمس قطة صغيرة، حينها تحاول أمها أن تقطعك إلى أشلاء

ورغم أنه ممكن أن تكون الأم لطيفة وهادئة، في الأمور الأخرى، لكن عندما يتعرض طفلها لمكروه، وقتها تتحول إلى امرأة شرسة وعنيفة. لذلك، في مواقف محددة تظهر قوة مواجهتك للمشاكل دفاعًا عن ذويك أو نفسك.

ذكر كاتب في كتابه عن الاقتراح الذاتي، أنه في مسابقة رياضية عن المصارعة أراد المدرب أن يختبر طلابه عن تغلبهم على مشاكل الخوف من الناس. احضر إليهم بطل موهوبا في المصارعة، ولكنه اخفى عليهم ذلك.

وقال المدرب لطلابه، إن الطالب الذي ينتصر ويفوز على هذا المصارع، سيكون ذو شأن عظيم، وحقًا سيكون موهوبا، ثم بدأت المبارة وفاز فيها أحد الطلاب، الذي لعب المبارة دون خوف.

أما البطل الحقيقي، لعب المبارة في جو نفسي صعب، خشية أن يُهزم من طلاب، وعندما تم إخبار الطالب الفائز بمن المنافس الذي تغلب عليه، صُدم واعترف بأنه إذا عرف من حارب معه، فلن يكون قادرًا على الفوز.

لذلك، إذا كان بإمكانك ضبطت نفسيتك وتحليت بالشجاعة بشكل صحيح، فهذا فقط يمنحك نصف النتيجة، وسوف تفوز على خصمك. لذلك دائما ردد هذه المقولة: “لا تخف من يقف أمامك فهو مثلك“.

تعرف على إجابة.. ما هو علاج الخوف من الظلام

علاج الخوف من الناس والمشاكل

في حالة تعرضك للمشاكل وقت الليل، هنا ليست أمامك فرصة للهرب، لأنه بساطة لن يسمع أحد صرخات إستغاثتك، وليس أمامك غير الدفاع عن نفسك. قبل الدفاع عن نفسك، حاول أن تتذكر موقفًا نفسيًا يستعدي قوتك كي تشعر بأنك بطل خارق. على سبيل المثال: تخيل أن هذا الشخص أساء إلى أختك. بعدها يجب أن ترد على هؤلاء المعتدين بكل جرأة.

إذا كنت لديك خوف مستمر من المشاكل، قم بتطوير ثقتك بنفسك. وتعلم رياضة ألعاب قوي للدفاع عن نفسك. حينها ستكون أكثر ثقة في قدراتك.

في حالة خوفك من قوة الخصم، فلا تخف، ليست العضلات هي السبب في الفوز، لكن الأمر كله يتعلق بالعقل الحاد والذكاء وخفة الحركة.

الخوف من الألم هو خوف طبيعي تمامًا من أي شخص سليم. حتى أعظم الرياضيين خائفون من القدوم إلى المعركة التالية. ولا تظن أن خصمك لا يخاف منك. وراء السلوك الوقح والوقح نفس الخوف الحيواني من الألم. لذلك، أظهر له أنك لست خائفًا ، فربما يتخلى عن فكرة الانضمام إليك في شجار.

أعرف.. ما هو علاج الخوف والقلق والتوتر والوسواس

الخوف من الناس ومن المشي في الشارع

إذا تعرضت للهجوم، وإذا كانت المعركة غير متكافئة، فلا عيب للهروب. اصرخ، أو اطلب المساعدة.

إذا كان القتال أمرًا لا مفر منه، فأنت بحاجة إليه بكل قوتك. عليك أن تقاتل مثل الوحش البري من أجل حريتك وحياتك وكرامتك.

إذا كانت ركبتيك ترتجفان قبل القتال، عليك تذكر الموقف الذي تعرضت فيه للإذلال أو الإهانة، وربما عندما آذيت أحبائك. يزيد هذا الشعور من الغضب ويمنحك القوة والشجاعة.

الخوف من الناس والمشاكل شعور طبيعي للحيوان يحدث عندما تتعرض الحياة والصحة للخطر. ومع ذلك، غالبًا ما يمنعنا الخوف من الدفاع عن أنفسنا وأحبائنا. لا تخاف، لأن القدرات البشرية لا تنتهي.

كتبه| أحمد سلامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى