محافظات

الرقابة الإدارية: ضبط 19 طن أغذية ومأكولات منتهية الصلاحية وتحرير 213 محضر بمحافظتي أسوان وبورسعيد

كتب-إيهاب الشامي

 

واصلت هيئة الرقابة الإدارية جهودها خلال الفترة السابقة لكشف حالات الغش ومواجهة المتلاعبين وبالتنسيق مع مديريات التموين، والصحة، والطب البيطري والوحدات المحلية بمحافظتي أسوان وبورسعيد، وذلك بالمرور على الأسواق ومنافذ بيع المنتجات الغذائية ومحطات الوقود.

 

وأسفرت الحملات المُكبرة عن التفتيش على 217 منشآه عاملة في مجال الأغذية وبعض الفنادق بمحافظة أسوان، حيث تم ضبط 18,5 طن أغذية ومأكولات متنوعة ولحوم وأسماك ودواجن ومنتجات ألبان، وطن من سوائل الزيوت والخل والعصائر، وجميعها غير صالح للإستهلاك الآدمي ومنتهية الصلاحية.

 

كما تم تحرير 213 محضر جنحة صحية لعدد من المنشآت لعدم توافر إشتراطات النظافة العامة أو الشهادات الصحية للعاملين واتخاذ إجراءات الغلق لـ 18 منشأه لوجود خطر داهم على الصحة العامة، ومخالفة 34 منشآه أخرى لمزاولتها النشاط بدون ترخيص . كما أسفرت الحملات بمحافظة بورسعيد عن ضبط نصف طن لحوم مجمدة وارد الخارج منتهية الصلاحية، و 2 طن أرز وحلويات مغلفة، و16.3 ألف علبه سجائر وألف علبة لبن مُهربين من منافذ المحافظة.

 

تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كافة المخالفات وإحالتها ومرتكبيها للنيابات العامة المختلفة لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

 

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock