محافظات

الرقابة الإدارية: ضبط مخزن غير مرخص لتخزين أدوية غير مصرح بحيازتها بأسيوط

كتب-إيهاب الشامي

 

فى إطار جهود هيئة الرقابة الإدارية لضبط جرائم الغش التجاري والإستيلاء على الدعم والحفاظ على صحة المواطنين، بالتنسيق مع الوحدات التنفيذية بالمحافظات.

 

تلقت الرقابة الإدارية معلومات تفيد قيام إحدى شركات الصناعات الدوائية بإستخدام مخزن غير مرخص بمدينة أسيوط في تخزين أدوية غير مصرح بحيازتها وتوزيعها على الصيدليات لعدد من محافظات الصعيد بالمخالفة، وكذلك وجود كميات كبيرة من العدسات اللاصقة للعيون منتهية الصلاحية يتم بيعها وتداولها بنطاق محافظة الغربية.

 

وبتشكيل لجان فنية من إدارات التفتيش الصيدلي ومفتشي مديرية التموين بمحافظتي أسيوط والغربية وبإشراف ورفقة أعضاء الهيئة تم التفتيش على مخزن الشركة بمحافظة أسيوط وضبط كميات كبيرة من الأدوية ومنها عقار ” البريجابا المُخدر “، وأدوية أخرى تابعه لوزارة الصحة والتامين الصحي، وكميات من المستحضرات الدوائية مجهولة المصدر، فضلاً عن ضبط 15 ألف زجاجه وعلبة إدوية منتهيه الصلاحية بعضها منذ عام 2007، 2008.

 

كما تم تنفيذ عدة حملات بمحافظة الغربية للمرور على أماكن بيع العدسات اللاصقة المشار إليها أسفرت عن ضبط 180 علبة بإجمالي 800 عدسة مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية تسبب الاصابة بقرحة العين وإنعدام الرؤية، وقد تم تحريز كلا المضبوطات بالمحافظتين وتحرير محاضر بالوقائع وعرضها على النيابات العامة المختصة لإتخاذ ما يلزم بشأنها.

 

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock