حوادث القاهرة

الرقابة الإدارية: ضبط شبكة من موظفين مصر للطيران والجمارك لإستغلالهم مواقعهم الوظيفية

أسفرت جهود هيئة الرقابة الإدارية في مواجهة الفاسدين وتمكنت من، ضبط شبكة من بعض الموظفين بالشركات التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران، وبعض موظفي مصلحة الجمارك.

 

وقالت الرقابة الإدارية إنه ألقى القبض على (س.ع)، ‏مدير إدارة التكاليف بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، والسيدة (س.س.ج)، مسئولة إدخال البيانات بذات الشركة، و (ا.ع)، كبير ضيافة جوية بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، و (م.ح)، و (ر.م)، رئيس قسم تفتيش الركاب ومأمور الجمرك بمطار القاهرة الدولي.

 

وذلك لقيام المتهمين بإستغلال مواقعهم وسلطاتهم الوظيفية بالحصول على الرشاوي من بعض أصحاب شركات توزيع الأدوية ومن بعض أصحاب الصيدليات الخاصة، مقابل تهريب أدوية وعقاقير طبية محظور إستيرادها، حيث ألقى القبض على عدد 12 متهمًا من المتورطين في تلك الوقائع، كما تم ضبط ثلاثة حقائب خاصة بالمتهمين حال تهريبها من الدائرة الجمركية وبداخلهم كميات من عقاقير الأورام ومكافحة الفيروسات الكبدية قادمة من أحد دول شرق آسيا وغير مصرح بإستيرادها، وبلغت قيمتهم حوالي 2 مليون جنيه.

 

وبمداهمة مخازن الأدوية الخاصة بالمتهمين، تم ضبط أدوية آخرى غير مسجلة وأدوية مخدرة، وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهم.

 

كتبه-إيهاب الشامي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى