أخبار القاهرة

الرقابة الإدارية تعقد دورة للدبلوماسيين الأفارقة في مجال “تعزيز القدرات ومكافحة الفساد”

كتب-إيهاب الشامي

إستمرار لدور هيئة الرقابة الإدارية في توطيد العلاقات الإفريقية في المجالات المختلفة، وفي إطار التعاون مع معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية المصرية، فقد عقد اليوم بمقر هيئة الرقابة الإدارية برنامج تدريبي مصغر لعدد 31 دبلوماسي من الدول الإفريقية الناطقة باللغة الفرنسية تحت عنوان ” تعزيز القدرات ومكافحة الفساد بالدول الإفريقية “، وذلك بمناسبة حضورهم لدورة تدريبية بالمعهد الدبلوماسي.

 

وخلال البرنامج تم إطلاعهم على طبيعة عمل هيئة الرقابة الإدارية، ودورها في مجال منع ومكافحة الفساد، وعرض نماذج من الحملات الإعلانية التي قامت الهيئة بإعدادها في اطار التوعية المجتمعية لطرق وأساليب مكافحة الفساد المختلفة وكيفية حث المواطنين على المشاركة في القضاء على ظاهرة الفساد.

 

كما تم إستعراض ملامح الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019 – 2022 ودور هيئة الرقابة الإدارية في تنفيذها، كما ألقى الضوء على بعض بنود إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وكذلك عرض بعض القضايا التى نفذتها الهيئة.

 

وقد إستهل اللواء أركان حرب شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية في كلمته الترحيب بالسفير سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية ومدير معهد الدراسات الدبلوماسية، وبالحضور من الدبلوماسين للدول الإفريقية، وألقى الضوء على طبيعة عمل الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة للهيئة، والتي تفضل السيد رئيس الجمهورية خلال شهر ديسمبر الماضي بتفعيل دورها خلال إنعقاد منتدى إفريقيا 2018 بمدينة شرم الشيخ، لما لها من دور في نشر سبل النزاهة والشفافية بأسلوب علمي.

 

ومن جانبهم أبدى الحاضرون إمتنانهم وشكرهم للهيئة والقائمين على البرنامج التدريبي وما تم تقديمة من خبرات في مجال منع ومكافحة الفساد وطالبوا بإستمرار عقد هذه البرامج لتعظيم الإستفادة لعدد أكبر من المتدربين مستقبلاً.

 

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى