أخبار القاهرة

الرقابة الإدارية تستعرض غدا إستراتيجية منع الفساد والوقاية منه بمعرض الكتاب

كتبه| إيهاب الشامي

تطلق هيئة الرقابة الإدارية غدا لقاء جماهيري مع رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب بتنظيم أول ندوات جناحها الذي يشارك في فعاليات الدورة الـ53 للمعرض، تحت شعار “شارك.. حاور.. تفاعل”.

وإيماناً من الرقابة الإدارية بأهمية المشاركة المجتمعية في جهود منع ومكافحة الفساد ونشر قيم النزاهه والشفافية بالمجتمع، تستضيف القاعة الرئيسية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في السادسة مساء يوم الإثنين الموافق ٣١ يناير ٢٠٢٢ ندوة بعنوان ” إستراتيجية الدولة المصرية لمنع الفساد والوقاية منه … نحو الجمهورية الجديدة “، وتديرها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.

ستناقش الندوة تطور آليات الوقاية من الفساد والرؤية الإستراتيجية التي تحقق أهداف الدولة في هذا الملف بالإضافة لإستعراض دور الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد في بناء الشخصية المصرية وبحضور عدد من الخبراء والمعنيين بهذا الملف.

يذكر أن جهود الدولة المصرية نجحت في تحقيق 60.29 % من مستهدفات المرحلة الثانية من الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠١٩ – ٢٠٢٢ التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات مؤتمر إفريقيا بشرم الشيخ بعد نجاح الدولة في تنفيذ أهداف المرحلة الأولي ٢٠١٤ – ٢٠١٨.

ويمثل اللقاء الجماهيري المفتوح بين هيئة الرقابة الإدارية وزوار معرض القاهرة الدولي للكتاب تأكيداً على التزام الدولة ومؤسساتها بالشفافية التامة في عرض ما تحقق من الإستراتيجية شاملة أفضل الممارسات الناجحة وكذلك التحديات ليشاركنا المواطنين والمختصين من المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والأطراف المشاركة في التنفيذ والعلم والتعقيب والتوصيات، تقويماً لمسار جهود المتابعة وتفعيلاً لمبادئ الحوكمة من الإفصاح والشفافية.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى