أخبار القاهرة

الرقابة الإدارية تختتم برنامج تعزيز القدرات القيادية لعدد من الضباط الوافدين من الدول الإفريقية

كتب-إيهاب الشامي

أقامت هيئة الرقابة الإدارية اليوم إحتفالية لعدد 210 ضابط من ضُباط القوات المسلحة الوافدين من 18 دولة إفريقية على رئسهم مجموعة من القيادات العليا للقوات المسلحة ببلادهم، وذلك بمناسبة إنتهاء البرنامج التدريبي المُنعقد لهم خلال الفترة من 21 وحتى 27 / 3 / 2019 بمقر الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.

 

 

 

يأتى ذلك البرنامج في إطار التعاون المثمر بين كلاً من القوات المسلحة المصرية، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية.

 

 

حيث تناول البرنامج التدريب على عدة مجالات منها مجال مكافحة الفساد والجريمة المنظمة، ومجال العلاقات المصرية الإفريقية والمتغيرات المؤثرة عليها والأليات التنفيذية لتعميق التعاون بين الدول الإفريقية ومشاكل تنفيذها، وكذلك التكتلات والمنظمات الإقليمية.

 

 

أقيمت مراسم الإحتفال بمقر هيئة الرقابة الإدارية بتشريف اللواء أركان حرب شريف سيف الدين رئيس الهيئة وبحضور عدد من قيادات القوات المسلحة.

 

 

وهنأ الوزير رئيس هيئة الرقابة الإدارية المتدربين على ختام البرنامج، وأشار في كلمته إلى إصرار مصر تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية بتقديم كل الدعم اللازم للدول الإفريقية في مختلف المجالات ومنها مجال مكافحة الفساد، وأن السيد الرئيس كان قد قدم منحة تدريبية بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد لعدد 250 من الأشقاء الأفارقة أثناء إنعقاد مؤتمر الكوميسا في مدينة شرم الشيخ عام 2018، كما أعرب عن ثقته بأن جميع الحاضرين للبرنامج سيفيدون بلادهم بكافة المعارف التي تدربوا عليها وعزم هيئة الرقابة الإدارية على الإستمرار في تنمية قدرات الأشقاء الأفارقة.

 

 

ومن جانبهم، صرح أقدم القادة الحاضرين للبرنامج من دولة نيجيريا في كلمته بتوجيه الشكر لكل الجهات القائمة على عقد البرنامج وأنه قد تم إكسابهم العديد من المهارات في مجالات مكافحة الفساد وجرائم الرشوة والمحسوبية والإتجار بالبشر والتهرب الضريبى وغيرها من الجرائم وطالب بإستمرار عقد هذه الدورات لتعظيم الإستفادة لعدد أكبر من المتدربين.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى