أخبار القاهرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك في المؤتمر الدولي لدعم لبنان

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر الدولي الثالث لدعم لبنان، والذي يعقد في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك عبر الفيديو كونفرانس.

ويهدف مؤتمر دعم لبنان لمتابعة واستكمال الجهود الدولية من أجل مساعدة الشعب اللبناني على تجاوز التحديات التي  تخيم على كافة مناحي الحياة.

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته، أن مصر تسخر كافة إمكانياتها لدعم لبنان وبناء مستقبل أفضل لشعبه العظيم، مثمنًا عزيمة الشعب اللبناني على النهوض والعودة مجدداً ليكون مزدهراً وفريداً كما نحب أن نراه.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الجهود المصرية منذ وقوع حادث مرفأ بيروت العام الماضي، وتوفير السلع الاستراتيجية ودعم البنية التحتية لإعادة تأهيل المباني، لافتًا إلى أن آخر الجهود المصرية وصول سفينة حربية مصرية إلى بيروت الشهر الماضي محملة بما يزيد عن 300 طن من هذه الاحتياجات، وذلك بالتكامل مع جهود المستشفى الميداني المصري في بيروت والذي يقدم الخدمات الطبية يومياً للبنانيين، بالإضافة إلى توفير كميات من العقاقير والأدوية لعلاج فيروس كورونا.

وأوضح الرئيس أن هناك ارتباطا وثيقا بين الأزمة الاقتصادية في لبنان، والأزمة السياسية المستمرة منذ عام 2019، والتي تزداد تعقيداً في ضوء استمرار أزمة الفراغ الحكومي، مجدداً الدعوة بضرورة سرعة إنهاء هذا الفراغ الحكومي.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة تشكيل حكومة وطنية مستقلة، لكي تكون قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة وصون مقدرات الشعب اللبناني، مستعرضا الجهود المصرية الحثيثة والمستمرة لحل الأزمة السياسية.

كتبه-محمد محفوظ

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى