أخبار القاهرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتسلم رسالة خطية من نظيره الزيمبابوي

تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، رسالة خطية من نظيره الزيمبابوي إيمرسون منانجاجوا، سلمه له سيمباراش مومبنجيجوي.

جاء ذلك، خلال استقبال الرئيس السيسي، سيمباراش مومبنجيجوي، المبعوث الخاص لرئيس جمهورية زيمبابوي، وذلك بحضور السفير كوامي موزاوازي الرئيس التنفيذي لمعهد المعرفة الأفريقية، والسفير شيبا شومبياوندا سفير جمهورية زيمبابوي بالقاهرة.

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي طلب نقل تحياته إلى أخيه الرئيس “إيمرسون منانجاجوا”، مؤكداً على الأهمية التي توليها مصر لتعزيز العلاقات التي تربطها بشقيقتها زيمبابوي في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء، أشار الرئيس إلى حرص مصر على تعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الزيمبابوي، بما يساهم في تحقيق النمو والاستقرار الذي تصبو إليه الدول الأفريقية.

من جانبه؛ أعرب مبعوث الرئيس الزيمبابوي عن تشرفه بلقاء الرئيس السيسي، ناقلاً لسيادته رسالة خطية من أخيه الرئيس “منانجاجوا”، والتي أكد فيها اهتمام بلاده لتطوير مسار العلاقات الثنائية ودفع أطر التعاون المشترك على شتى الأصعدة، والتطلع إلى الاستفادة من خبرة الدولة المصرية في المشروعات التنموية خاصة ما يتعلق بمجال التشييد والبناء في ضوء اعتزام زيمبابوي بناء متحف ضخم مخصص لعرض تاريخ ومسيرة التحرير الإفريقية، أخذاً في الاعتبار أن مصر كان لها دور محوري ورائد في تلك المسيرة الأفريقية.

كتبه| محمد إبراهيم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى