أخبار القاهرة

الرئيس عبدالفتاح السيسي يتسلم رسالة من نظيره الإريتري

تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، رسالة خطية من الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، سلمها له عثمان صالح وزير الخارجية الإريتري، والسيد يماني جبر آب مستشار الرئيس الإريتري للشئون السياسية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي تسلم رسالة خطية من نظيره الإريتري، تضمنت تطلع إريتريا لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر على مختلف الأصعدة، خاصةً في الوقت الراهن الذي يشهد فيه المحيط الإقليمي العديد من التحديات المتلاحقة.

من جانبه، أعرب الرئيس السيسي عن تحياته وتقديره للرئيس أفورقي، مؤكداً حرص مصر المتبادل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، خاصةً فيما يتعلق بالتنسيق بشأن قضايا الأمن الإقليمي، وترسيخ التعاون والمشروعات المشتركة في شتي المجالات التنموية، وتنويع وتعزيز أطر التعاون بين البلدين.

وتطرق اللقاء إلى التباحث حول آخر التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، خاصةً فيما يتعلق بملفات القرن الأفريقي والأوضاع في السودان الشقيق، حيث تم التوافق على مواصلة المشاورات على مختلف المستويات لمتابعة تلك التطورات، تدعيماً للأمن والاستقرار في المنطقة.

كتبه| محمد محفوظ

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى