أخبار القاهرة

الرئيس السيسي يلتقي رئيس وزراء بريطانيا على هامش انعقاد قمة المناخ

إلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، وذلك على هامش انعقاد قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ.

وصرح متحدث رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي، رحب بزيارة رئيس وزراء بريطانيا إلى مصر، وذلك في أول زيارة خارجية له، مجدداً تهنئته على توليه منصبه مؤخراً.

وخلال اللقاء، أكد الرئيس تطلع مصر إلى تعظيم التعاون الثنائي خلال الفترة المقبلة وتعزيز التنسيق السياسي وتبادل الرؤى بشأن مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه؛ أعرب رئيس وزراء بريطانيا للتنظيم الناجح والمتميز لقمة المناخ من قبل مصر، مثمناً الروابط الوثيقة بين مصر وبريطانيا، والزخم غير المسبوق الذي شهدته العلاقات بين البلدين على مدار السنوات الماضية، لاسيما على صعيد العلاقات الاقتصادية والتجارية، ومؤكداً أن مصر تعد أحد أهم شركاء بريطانيا بالشرق الأوسط في ظل ما تمثله من ركيزة أساسية للاستقرار والأمن بالمنطقة.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة جهود البلدين لدعم وتعزيز عمل المناخ على المستويين الإقليمي والدولي، وتدعيم أطر التعاون الثنائي على شتى الأصعدة، حيث تم التوافق على استمرار وتكثيف الحوار المتبادل والبناء بين البلدين الصديقين خلال الفترة المقبلة.

كتبه| محمد فتحي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى