العيادة الطبية

سعر عملية التثدي وطريقة إجرائها.. الدكتورة فاطمة يوسف تجيب

تعد جراحة التثدي ذات سيط في الآونة الأخيرة التي يلجأ إليها الكثيرون، ولذلك حرص موقع بوابة القاهرة لتسليط الضوء عن سعر عملية التثدي وكافة المعلومات بشأنها مع الدكتورة فاطمة يوسف استشاري جراحة التجميل والحروق والجراحات التكميلية.

ما هي عملية التثدي

عملية التثدي هي إجراء جراحي يتم خلاله تصغير حجم الثدي لدى الرجال. يعاني بعض الرجال من تضخم في الغدد الثديية يمكن أن يتسبب في زيادة حجم الثدي ويسمى هذا الحالة بـ “التثدي”، والتي يمكن أن تتسبب في الإحراج والتأثير على الصورة الذاتية للرجل.

تتضمن عملية التثدي إزالة الغدد الثديية الزائدة والنسيج الدهني والجلد الزائد، وتشكل الحلمة والأريولا بشكل أنسب للحجم الجديد للثدي.

يمكن إجراء العملية تحت التخدير الموضعي أو العام، وعادةً ما يتم إجراء العملية في مستشفى أو مركز جراحة تجميلية.

يتم تحديد سعر عملية التثدي بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك موقع الجراحة ومدى تضخم الثدي ونوع العملية التي سيتم إجراؤها، وما إذا كانت ستجرى عملية بسيطة أو معقدة.

كما أن سعر عملية التثدي بختلف بين الجراحين والمناطق الجغرافية المختلفة. من المهم استشارة الجراح التجميلي لتقييم حالتك وتحديد أفضل خيار للعلاج وتقدير تكلفة العملية.

خطوات عملية التثدي

يمكن أن يختلف نوع عملية التثدي اللازمة بين الرجال والنساء ويتوقف ذلك على حجم الثدي وشكله وسماكة الجلد ونوع الدهون والغدد الموجودة فيه.

ومع ذلك، إليك خطوات العملية بشكل عام:

  1. التحضير: يتم إعطاء المريضة أو المريض معلومات مفصلة حول العملية والتحضيرات اللازمة لها.
  2. التخدير: تتم عملية التخدير بعد استشارة الطبيب المختص بذلك، وقد يتم استخدام التخدير العام أو التخدير الموضعي.
  3. القطع: يتم قطع جزء من الجلد والأنسجة الضامة للثدي وإزالة النسيج الدهني الزائد.
  4. رفع الثدي: يتم رفع الثدي إلى موضع جديد وإعادة تشكيل الثدي.
  5. الإغلاق: يتم إغلاق الجرح وتطبيق الضمادة.
  6. مرحلة ما بعد العملية: بعد العملية، يجب الحرص على العناية بالجرح واتباع تعليمات الطبيب المعالج لضمان التعافي السريع وتقليل المضاعفات.

تختلف تكلفة عملية التثدي بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك مكان إجراء العملية وخبرة الجراح ومعدات التخدير والإقامة في المستشفى، لذا يجب استشارة الطبيب المعالج لتحديد التكلفة المحددة لعملية التثدي.

تعرفي ايضًا على طريقة شد الذراعين بالخيوط

من الذين يجب أن يقوموا بإجراء عملية التثدي؟

يمكن لأي شخص يعاني من تضخم غير طبيعي في الثديين الرجوع لطبيب التجميل لإجراء تقييم والتحقق من مدى ملاءمة العملية لحالتهم الصحية والجسدية.

ينصح عادةً بأن تكون العملية محدودة للبالغين الذين يعانون من تضخم غير طبيعي في الثديين وليس للأطفال أو المراهقين الذين لم يصلوا إلى مرحلة النضج الجنسي الكاملة.

كما يجب أن يكون المريض بصحة جيدة ولا يعاني من أي حالات صحية تمنعه من إجراء الجراحة، ولا يتناول أي أدوية قد تؤثر على تخثر الدم أو يزيد من مخاطر الجراحة.

سعر عملية التثدي

تعد عملية تجميل التثدي من العمليات الجراحية الشائعة التي يتم إجراؤها لتحسين شكل وحجم الثديين لدى النساء والرجال.

وتختلف تكلفة هذه العملية من مكان لآخر وتعتمد على عدة عوامل، مثل مؤهلات الجراح وموقع العيادة والمرفقات الطبية المطلوبة.

تعرفي ايضًا على سعر عملية شفط الدهون بالفيزر

يتضمن تكلفة سعر عملية التثدي العديد من العوامل، من بينها:

  • رسوم الجراح.
  • تكاليف الأدوية والتحاليل المطلوبة.
  • رسوم المستشفى والمرفقات الطبية الأخرى، مثل التخدير.
  • تكاليف التتبع اللاحق والزيارات المتكررة لعيادة الجراح.

من المهم الإشارة إلى أن عملية تجميل التثدي ليست دائمًا ضرورية، وقد يكون هناك خيارات أخرى لتحسين مظهر الثديين بتكلفة أقل، مثل اللباس الداعم وتمارين شد الثديين وحتى حمية غذائية مناسبة.

 لذلك، يجب على المريضة التحدث مع جراح التجميل مثل دكتورة فاطمة يوسف واستشارته حول الخيارات المتاحة لتحسين مظهر الثديين وتحديد أفضل الحلول المناسبة لحالتها.

كتبه| كريم محمود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى