أخبار القاهرة

الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم.. بعد قليل

كتب-محمد محفوظ

 

يفتتح بعد قليل، الرئيس عبدالفتاح السيسي، فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 8 آلاف شاب يمثلون مختلف دول العالم ، ومن المقرر أن يبدأ حفل الافتتاح في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة .

 

يشهد منتدى شباب العالم هذا العام نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط MUFM لدعم الشباب في منطقة البحر المتوسط للالتقاء من أجل مستقبل أفضل. كما يشهد النموذج مشاركة ممثلين لدول الاتحاد من أجل المتوسط والبالغ عددهم 43 ممثلًا، لتحقيق أهداف التنمية البشرية والاستقرار والتكامل الإقليمي.

 

ويتضمن المنتدى أيضًا منصة INSPIRE.D ليعبر خلالها الشباب من مختلف أنحاء العالم عن تجاربهم التي مروا بها في حياتهم وخبراتهم في مناحي الحياة المختلفة، بمشاركة 8 متحدثين، يروون رحلاتهم من أجل مساعدة الإنسانية.

 

فيما يأتي مسرح شباب العالم العام الجاري؛ حاملًا رسالة للتفاهم والتكامل العالمي من خلال مجموعة من العروض الفنية والإبداعية الجديدة التي تعكس ثقافات الشعوب المختلفة، وذلك تنفيذا لتوصيات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال النسخة الأولى من المنتدى عام 2017، بإقامة ورشة من الشباب تناقش القضايا المختلفة من خلال إطار فني هادف.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى