أخبار القاهرة

الرئيس السيسي يفتتح معرض ومؤتمر النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا

 

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، الدورة الثالثة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي للشرق الاوسط وأفريقيا.

وتفقد الرئيس السيسي أجنحة المعرض الرئيسية للشركات العالمية المختلفة وأجنحة عدد من الوزارات، مستمعًا إلى شرح مفصل من المسؤولين حول المنتجات من ضمنها المركبات والسيارات ووسائل النقل العام التي تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء والسيارات المخصصة لحمل الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

النقل الذكي

 

  • يتزامن المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا النقل في الشرق الأوسط وأفريقيا مع توسع الدولة في بناء المدن الجديدة الذكية، وتبنى منظومات النقل الحديثة التي ترتقي باداء شبكات الطرق وخفض زمن الرحلات وتكاليف النقل ومعدلات إستهلاك الوقود ورفع كفاءة التبادل التجاري وخفض معدلات الحوادث وكذلك الحفاظ علي البيئة.

 

 

  • ومن خلال منظومة النقل الذكي ستمكن مصر من استكمال خططها الحالية لتطوير البنية التحتية، حيث ستعمل هذه التقنية المتقدمة على إدارة شبكة الطرق ونظام حركة المرور بها وتشغيلهما للوصول إلى مستوى عالمى.

 

 

  • يعمل نظام النقل الذكي في جوهره على مراكز لإدارة حركة المرور وتشغيل الطرق ويعتمد التطبيق بأكمله على جمع البيانات وإرسالها إلى مركز البيانات الرئيسي لتحليلها في وقت حدوثها لأخذ القرارات الفورية، والذي من شأنه تحقيق الكفاءة اللازمة لإدارة حركة المرور وتشغيل الطرق.

 

كتبه-محمد محفوظ

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق