أخبار القاهرة

الرئيس السيسي يفتتح قاعدة 3 يوليو البحرية ويتابع المناورة قادر 2021

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي لمصر.

شارك في مراسم الافتتاح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، كما شارك عددا من القادة ووزراء الدفاع وممثلي الدول العسكريين.

بدأت مراسم افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية، بعرض جوي للطائرات الحربية المصرية، وتزين سماء قاعدة 3 يوليو بالعلم المصري.

ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي على وثيقة افتتاح القاعدة ورفع علم مصر عليها، كما تم رفع العلم المصرى على 47 قطعة بحرية (لنشات صواريخ وفرقاطات وغواصات، وعدد من القطع البحرية الآخرى)، إيذانا بدخولها الخدمة في القوات المسلحة، وتزامنا مع رفع العلم أطلقت المدفعية المصرية 21 طلقة احتفالا بالحدث العظيم.

وتفقد الرئيس السيسي وحدات قاعدة 3 يوليو والوحدات المشاركة في المناورة قادر 2021، مستمعًا لشرح تفصيلي لبعض القطع البحرية الجديدة، كما تابع الرئيس فعاليات المناورة قادر 2021 من قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب.

وتُعد قاعدة 3 يوليو هي أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين مصر في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي.

كما تعد قاعدة 3 يوليو إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية، بحيث تكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط، لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-زكي مسعود

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى