أخبار القاهرة

الرئيس السيسي يصل إلى مقر إقامته بأديس أبابا

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل قليل إلى مقر إقامته بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في زيارة تاريخية، لتسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي غدا الأحد ١٠ فبراير الجاري ولمدة عام.

وتنطلق أعمال القمة الثانية والثلاثين العادية للاتحاد الأفريقى غدا الأحد، ووفقا لتقاليد الاتحاد الأفريقى تعقد جلسة مغلقة للقادة ورؤساء دول وحكومات الدول الأفريقية يستعرض خلالها الرئيس الذي تنتهى مدة رئاسته للاتحاد وهو الرئيس الرواندى بول كاجامى، ما أنجزه خلال فترة رئاسته على صعيد الإصلاح المؤسسى.

ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في أعمال الدورة الـ32 لقمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي يومي 10 و11 فبراير 2019، والتي ستعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا تحت شعار “عام اللاجئين والنازحين داخليًا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في أفريقيا”.

وتعمل مصر خلال خطة طموحة لدفع جهود التنمية في القارة الأفريقية وإيجاد حلول وتحركات عملية على أرض الواقع من خلال خبرة مصر في مجالات كثيرة كالتنمية والرعاية الصحية للقضاء على الأمراض المنتشرة في القارة الأفريقية.

واكتملت الاستعدادات النهائية في مركز المؤتمرات بالاتحاد الأفريقي بأديس أبابا تحضيرا لاستقبال قادة الدول الأفريقية المشاركين في أعمال القمة الثانية والثلاثين للاتحاد الأفريقي، والتي تنطلق غدا الأحد ويتسلم خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد.

كتبه-محمد محفوظ

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى