أخبار القاهرة

الرئيس السيسي يشارك في مأدبة عشاء رئيس وزراء اليابان على هامش قمة العشرين

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في مأدبة العشاء الرسمية التي أقامها رئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي”، بحديقة أوساكا، تكريمًا لرؤساء الدول والحكومات أعضاء وضيوف قمة مجموعة العشرين.

وأجرى الرئيس السيسي، اليوم الجمعة، عددًا من اللقاءات الثنائية على هامش مشاركته في اجتماعات قمة العشرين بمدينة أوساكا اليابانية.

وشارك الرئيس السيسي في قمة أفريقية تنسيقية مصغرة على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين بأوساكا، والتي جمعت إلى جانب الرئيس كلا من رئيس جنوب أفريقيا “سيريل رامافوزا” والرئيس السنغالي ماكي سال.

كما شارك الرئيس السيسي، في القمة الصينية الأفريقية المصغرة على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين بأوساكا، والتي جمعت إلى جانب الرئيس السيسي كلًا من الرئيس الصيني “شي جين بينج”، ورئيس جنوب أفريقيا “سيريل رامافوزا”، والرئيس السنغالي “ماكي سال”، وسكرتير عام الأمم المتحدة “أنطونيو جوتيريش.

كما شارك الرئيس السيسي، في فعاليات اليوم الافتتاحي للقمة الرابعة عشرة لمجموعة العشرين بمدينة أوساكا اليابانية، والتقى الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس وزراء الهند، وكريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي، ومدير منظمة الصحة العالمية، ورئيس المجلس الأوروبي، ورئيس وزراء إيطاليا والمستشارة الألمانية ميركل.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-محمد محفوظ

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى