أخبار القاهرة

الرئيس السيسي يستمع لشرح عن المستشفى العسكري بشبين الكوم

افتتح الرئيس السيسي، اليوم، المستشفى العسكري بمحافظة المنوفية، الذي يعتبر صرحًا طبيًا لخدمة المدنيين والعسكريين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

 

حيث تم تشييده على أحدث الأنظمة العلاجية، وتزويده بأحدث الأجهزة الطبية ويشمل تخصصات دقيقة في جميع الأقسام، ويضم مبنى متكاملا للعيادات الخارجية.

 

كما يعتبر المستشفى إضافة ونقلة نوعية كبيرة لمستوى الخدمة الصحية، المقدمة للمواطنين من أبناء محافظات الدلتا، وقدم الرئيس السيسي الشباب لإزاحة الستار عن المستشفى العسكري.

 

وتفقد الرئيس المستشفى كما استمع لعرض عن المشروع، حيث يعد المستشفى العسكري بالمنوفية أكبر صرح طبي لخدمة المدنيين والعسكريين من أبناء المنوفية والمحافظات المجاورة على مستوى الدلتا، وشُيد المستشفى وفقا لأحدث الأنظمة ومزود بأحدث الأجهزة الطبية، وأقيم على مساحة 11 ألفا و470 مترا، ويضم 2000 سرير.

 

يشمل المستشفى تخصصات دقيقة في جميع الأقسام كجراحات القلب المفتوح والعمود الفقري والمخ والأعصاب، والذي يعد نقلة نوعية لمستوى الخدمة الصحية.

 

المستشفى العسكري بشبين الكوم يضم مبنى كاملًا للعيادات الخارجية وقسمًا للقلب وآخر للأطفال ووحدة مجهزة للعناية المركزة وغرف عمليات كبرى وحضانات للأطفال.

 

إدارة المستشفى أعلنت في يوليو الماضي الافتتاح التجريبي لتقديم الخدمة الطبية للعسكريين فقط، تمهيدا لافتتاحه بكامل طاقته لخدمة جميع المواطنين “مدنيين – عسكريين” بعد انتهاء فترة التشغيل التجريبي، وتم تزويد المستشفى بمهبط للطائرات لنقل الحالات الطارئة.كما شهد الرئيس السيسي افتتاح عدد آخر من المشروعات بالفيديو كونفرانس.

 

كما أطلق إشارة البدء لافتتاح المعهد القومي الطبي بدمنهور والمعهد التذكاري للأبحاث الرمدية بالجيزة بعد تطويره.

 

وأطلق الرئيس السيسي إشارة البدء لتشغيل عدد من المدارس اليابانية.

كتبه-محمد محفوظ

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى