أخبار القاهرة

الرئيس السيسي يتابع خطة برنامج الطروحات للشركات المملوكة للدولة

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي خطة الحكومة لبرنامج الطروحات للشركات المملوكة للدولة، وذلك عبر اجتماع عقده اليوم الأحد.

حضر الاجتماع كل من، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والسيد طارق عامر محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والسيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وأوضح السفير بسام راضي متحدث رئاسة الجمهورية، أن وزير المالي عرض خلال الاجتماع بصفته مقرر لجنة الطروحات، خطة الدولة لبرنامج الطروحات حتى ٣١ ديسمبر من العام الجاري، محددًا الشركات المرشحة في هذا الإطار لتداول أسهمها في البورصة المصرية.

كما استعرض محافظ البنك المركزي خلال اجتماعه مع رئيس الجمهورية، مساهمة القطاع المصرفي في برنامج الطروحات خلال الفترة القادمة.

ووجه الرئيس السيسي باستمرار الحكومة في برنامج الطروحات وتوسيع قاعدة الملكية في البورصة المصرية وجذب الاستثمارات المباشرة، مع مراعاة تنوع البرنامج لتغطية مختلف القطاعات الاقتصادية.

كما وجه الرئيس بمواصلة العمل على تعميق التصنيع الوطني للسيارات الكهربائية، خاصةً الصناعات المغذية لها، وذلك لمواكبة الاتجاه العالمي.

كتبه| محمد محفوظ

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى