أحداث وأخبار

الرئيس السيسي يتابع جهود دعم مشاركة القطاع الخاص في الإستثمار الصحي

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، جهود دعم مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار الصحي، وذلك خلال اجتماع عقده اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

وصرح المستشار أحمد فهمي، متحدث رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي تابع جهود دعم مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار في القطاع الصحي، وزيادة التدفقات الاستثمارية لهذا القطاع.

واستعراض الاجتماع آليات متابعة التزامات المستثمرين لإنشاء وتطوير وإدارة وتشغيل المنشآت الصحية، والأطر التشريعية اللازمة.

ووجه الرئيس السيسي بسرعة الانتهاء من الخطوات التشريعية لتسهيل مشاركة القطاع الخاص في المنظومة الصحية، بما يعزز من إمكاناتها الحالية ويرفع قدرتها الاستيعابية، وجودة وكفاءة الخدمات الصحية بشكل عام.

وتطرق الاجتماع إلى اطلاع الرئيس السيسي على الموقف التنفيذي الخاص بافتتاح أول فرع في مصر لمعهد جوستاف روسيه الفرنسي بالشراكة مع مستشفى السلام، وكذا تطوير المدينة الطبية بمعهد ناصر (مدينة النيل الطبية)، ومشروع المعامل المركزية بمدينة بدر ، وآخر مستجدات المدينة الطبية للمعاهد التعليمية.

كما أطلع الرئيس السيسي على الخطوات التنفيذية لدعم وتوطين صناعة الدواء، بالإضافة إلى فتح مجالات جديدة لتصدير الدواء المصري، والمبادرات الرئاسية وخاصة مبادرة القضاء على قوائم الانتظار.

واختتم الرئيس اجتماعه بتوجيه الاستمرار في تقديم الدعم الصحي للأشقاء في قطاع غزة، لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية والصحية التي يعاني منها أهالي القطاع.

كتبه| محمد إبراهيم

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى