أخبار القاهرة

الرئيس السيسي يتابع تطورات الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة

أطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي على تطورات إنشاء الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، لتعميم التجربة على مستوى محافظات الجمهورية.

جاء ذلك عبر اجتماع عقده الرئيس السيسي، مع كل من: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اللواء أ.ح بكر عبد الوهاب مدير إدارة الإشارة للقوات المسلحة، اللواء عمرو عبد المجيد رئيس لجنة شبكة المحمول العسكرية.

وأطلع الرئيس السيسي على نتيجة تشغيل المرحلة الأولى للشبكة الموحدة للطوارئ والسلامة في محافظة بورسعيد، استعداداً لتعميم الشبكة على مستوى محافظات الجمهورية.

ووجه الرئيس السيسي بمواصلة تقييم كافة نتائج التجربة الاسترشادية، للوصول لأفضل نموذج لتقديم خدمات اتصالات الطوارئ للمواطنين.

ما هي الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة

تعمل الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، عن طريق استخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة وربطها بكافة عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية، مثل: “الإسعاف، الرعاية الصحية، قطاعات البترول، الكهرباء، الشرطة، المرور، الحماية المدنية”.

يتم ربط الشبكة الموحدة بغرفة عمليات مركزية رئيسية، بالإضافة إلى غرفة عمليات تخصصية في كل محافظة، على أن تستقبل بلاغات الطوارئ من المواطنيين، بما يضمن سرعة الاستجابة للتعامل مع مختلف بلاغات الطوارىء.

كتبه-محمد محفوظ

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى