أحداث وأخبار

وزارة التربية والتعليم تصدر تعليمات بشأن الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات بشأن المعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم.

وجاءت تعليمات التربية والتعليم للمعلمين الناجحين بإعلانها بدء تنفيذ التدريب الذهني والبدني، اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق ٩ مايو ٢٠٢٣، ولمدة ثلاثة أيام، بقاعات التدريب بالمديريات والإدارات التعليمية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الهدف العام من برنامج التدريب الذهني والبدني، هو مساعدة المعلمين على أداء مهامه الحياتية والوظيفية بشكل فعال، وتعزيز روح الانتماء الوطني.

وأشارت الوزارة إلى أن التدريب سيكون من خلال المدربين المعتمدين بالأكاديمية المهنية للمعلمين، كما سيتم الاستعانة بمعلمي التربية الرياضية الذين يتم ترشيحهم من قبل توجيه التربية الرياضية.

وتتضمن الموضوعات التدريبية، خلال اليوم الأول، تنمية قيم الولاء والانتماء الوطني والتعريف بالمشروعات القومية وحروب الجيل الخامس.

أما تدريبات اليوم الثاني ستكون بشأن التأهيل البدني ورفع الكفاءة البدنية للمعلمين والذي سيتم تنفيذه داخل الملاعب والساحات الرياضية المتاحة في المحافظات.

وبالنسبة لليوم الثالث يتضمن التدريب على مهارات الاتصال والتواصل وتطوير الذات ومهارات العرض والتقديم واجتياز المقابلة الشخصية.

وتؤكد الوزارة أنه لا يعد المتدرب قد أتم البرنامج التدريبي إلا بعد اجتيازه للاختبارات المكملة التي تعقدها الجهة المعنية في تاريخ لاحق لتدريبه.

كتبه| عبير إبراهيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى