أخبار القاهرة

الداخلية تواصل توجيه القوافل الطبية لتوقيع الكشف على نزلاء السجون والمحتجزين

كتب-داليا الباجوري

 

إستمرارًا على حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والارتقاء بكافة أوجه الرعاية المقدمة لنزلاء السجون، لا سيما الرعاية الصحية، واصلت الوزارة توجيه القوافل الطبية لتوقيع الكشف الطبى على نزلاء السجون والمحتجزين بأقسام ومراكز الشرطة.

 

وقام قطاع السجون اليوم الاثنين، بتوجيه قافلة طبية، ضمت أطباء من مختلف التخصصات الطبية إلى منطقة سجون جمصة وتقديم الرعاية الطبية لهم، حيث تم توقيع الكشف الطبى على عدد من النزلاء وصرف الأدوية اللازمة لهم.

 

وفى إطار التنسيق الدائم بين وزارة الداخلية ووزارة الصحة، وبناء على بروتوكول التعاون بين قطاع السجون ووزارة الصحة – تم تنظيم قافلة لتطعيم نزلاء (سجون جمصة) كإجراء وقائى من مديرية الشئون الصحية بالدقهلية.

 

كما تم أخذ مقاسات الأطراف الصناعية لـ13 نزيل (من ذوى الاحتياجات الخاصة) بمعرفة فريق عمل من جمعية الأورمان الخيرية وفقا للبروتوكول المبرم بينها وبين قطاع السجون.

 

فيما تم توجيه قافلة طبية ضمت مختلف التخصصات، بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة بالمجان، لتوقيع الكشف الطبى على المحتجزين بأقسام ومراكز الشرطة بنطاق مديرية أمن بورسعيد، وكذا العاملين من رجال الشرطة والموظفين المدنيين.

 

وتوالى وزارة الداخلية جهودها في استمرار توجيه تلك القوافل الطبية لتقديم كافة سُبل الرعاية الصحية والطبية لنزلاء السجون على مستوى الجمهورية ومتابعة حالتهم الصحية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى