كايرو جيت لايت

أفضل مقشر طبيعي للوجه وكيفية عمله في المنزل

يمتص الوجه أو الجلد بشكل عام الأوساخ، مما يساهم ذلك في ظهور الإفرازات الدهنية التي تسد المسام وتوقف تنفس الجلد فيصبح هزيلا وباهتًا وبالتالي تبدأ التجاعيد في الظهور، لذا من الضروري استعمال مقشر للوجه لتنظيف الجلد باستمرار، ولذلك سنوضح للأنيقات طريقة عمل أفضل مقشر طبيعي للوجه في المنزل.

أفضل مقشر طبيعي للوجه

المقشر بواسطته يمكنك بسهولة تنظيف البشرة من الشوائب والأوساخ المختلفة والقضاء على اللمعان وإزالة البقع السوداء.

بجانب ذلك، يتم تنشيط عمليات التمثيل الغذائي والقضاء على تقشير الجلد. بدون التقشير لن تكون البشرة جميلة وصحية.

الفرق بين المقشر الطبيعي والصناعي كبير جدًا، وحسب تركيبة الصنع، لأن الشركات المصنعة لمستحضرات التجميل لا تضيف مكونات طبيعية إلى منتجاتها.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد في مثل هذه المنتجات الكثير من المواد التي يمكن أن تسبب الحساسية ولا تؤدي إلا إلى تفاقم الوضع. أثناء وجودك في المنزل، يمكنك عمل مقشر طبيعي ومفيد تمامًا.

تعرف على| علاج فروة الرأس الدهنية وتساقط الشعر

مميزات منظف البشرة

  • بفضل المواد الصلبة، يتم تنظيف البشرة، حيث تقوم بإزالة الأوساخ والخلايا الميتة.
  • المقشر المصنوع منزليًا، يغذي البشرة ويشبعها بالفيتامينات والعناصر النزرة.
  • يؤدي استخدام التدليك أثناء وضع المقشر إلى تحسين الدورة الدموية في البشرة.

قد يهمك معرفة| علاج الخوف من الناس والمشاكل

الطريقة الصحيحة لتقشير الوجه

يجب استخدام المقشر بعناية، وتجنب الاستخدام المتكرر لأنه يؤدي إلى تلف الجلد. إذا كان الجلد جافا، فمن الضروري تنظيفه بهذه الطريقة أكثر من مرة واحدة في أسبوعين.

ويجب على أصحاب البشرة الحساسة عدم عمل التقشير إلا بعد استشارة طبيب التجميل. يمكن تنظيف البشرة العادية 1-2 مرات في الأسبوع، والبشرة الدهنية – مرة واحدة فقط.

من الأفضل استخدام مقشر للتنظيف في المساء، عندما يتم غسل المكياج بالكامل من الجلد. إذا رغبت في ذلك، يمكنك مسح الوجه بمغلي الأعشاب.

يجب إزالة الشعر الطويل من الذيل حتى لا يتداخل. لكي يساعد الإجراء في تنظيف المسام قدر الإمكان، يجب عليك أولاً تبخير الوجه.

ويمكن القيام بذلك بسرعة عن طريق تبليل المنشفة في الماء الساخن والضغط عليها على الوجه عدة مرات. ولكن إذا كان الجلد حساسا فمن الأفضل عدم القيام بذلك.

قبل وضع المقشر على الوجه يجب أن يكون مبللاً قليلاً حتى لا تؤذي جزيئات المنتج الطبقة العليا من الجلد. يجب أن يكون تدليك الجلد بعناية على طول خطوط التدليك.

لا ينبغي بأي حال من الأحوال وضع مقشر على جفون العين. لكن منطقة الخدين والذقن والجبهة تحتاج إلى التدليك بشكل صحيح. وهناك تتراكم معظم الخلايا الميتة ويجب إزالتها. من وقت لآخر، يجب أيضًا تنظيف الرقبة والصدر.

فرك الوجه بلطف بالمقشر، ويجب أن تترك التركيبة على الجلد. 5 دقائق كافية للمواد المفيدة للمقشر لتغذية البشرة. ثم تحتاج إلى غسل وتطبيق مرطب على وجهك.

تأثير الإجراء هو أنه خلال الليل ستكون البشرة قادرة على التعافي بالكامل، وستكون الخلايا مشبعة بالأكسجين.

موانع تقشير البشرة

يوصي خبراء التجميل بتنظيف البشرة من وقت لآخر باستخدام عوامل التنظيف. ولكن هناك عدد من موانع الاستعمال الخطيرة التي تمنعك من ذلك. لأن تكوين المقشر يتضمن جزيئات كاشطة، لذلك لا يمكن الاستخدام في حالة:

  • الجلد رقيق جدًا وحساس.
  • هناك حساسية للمكونات التي يتكون منها المنتج.
  • الشعيرات الدموية قريبة جدًا من سطح الجلد.
  • وجود جروح والتهابات على الجلد.

الآن تعالوا نتعرف على أفضل مقشر طبيعي للوجه لجميع أنواع البشرة وطريقة عمله في المنزل بكل سهولة.

مقشر للبشرة العادية

للبشرة العادية، يمكنك استخدام أي مقشر تقريبًا. ولكن من المهم أن نفهم أن هذا النوع من الجلد يمكن أن يكون حساسًا أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن البشرة العادية، على عكس البشرة الدهنية، لا تنتج كمية كبيرة من الإفرازات الدهنية. ولذلك، وسيلة قوية لذلك إلى أي شيء.

من أجل عمل مقشر للوجه بسرعة، تحتاجين إلى خلط 1 ملعقة كبيرة. قشدة حامضة و 1 ملعقة كبيرة. دقيق الشوفان. يقلب ويضاف 1 ملعقة صغيرة. زيت الزيتون أو الزيت النباتي والملح على طرف السكين. بعد تحريك التركيبة، من الضروري وضعها على الوجه وتدليك الجلد قليلاً. ثم اغسله.

مقشر للبشرة الجافة

تطهير الجلد من هذا النوع، من الضروري أن يتضمن تكوين المنتج العناصر الغذائية. لا يمكنك استخدام الدعك مع المكونات التي تجفف الجلد.

يمكن تحضير مقشر جيد عن طريق خلط قشر البيض المفروم وصفار البيض وملعقة صغيرة من القشدة الحامضة أو الكريمة الثقيلة. ثم امزجي كل شيء جيدًا، وافركي الجلد بالمنتج، وانتظري 10 دقائق ثم اشطفيه.

تعرف على| فوائد قشر البيض للبشرة

مقشر للوجه للبشرة الدهنية

يجب على أصحاب البشرة الدهنية المعرضة للالتهابات والطفح الجلدي توخي الحذر الشديد عند استخدام المقشر. يجب ألا تقوم الأداة بإزالة جميع الملوثات فحسب، بل يجب أن يكون لها أيضًا تأثير مضاد للبكتيريا.

لإعداد فرك فعال، تحتاج إلى الاحماء في حمام مائي 1-2 ملعقة كبيرة من العسل وامزجها مع 2 ملعقة كبيرة من النخالة. ثم حرك المكونات وأضف عصير ليمون.

مقشر للبشرة الحساسة

يحتاج هذا النوع من الجلد إلى التنظيف بعناية فائقة. لا يمكنك استخدام منتجات للبشرة الحساسة تعتمد على القهوة أو السكر أو الملح، لأن ذلك يمكن أن يسبب الحساسية أو الطفح الجلدي أو التقشير.

من الأفضل استخدام نشا البطاطس كمقشر لطيف. ويجب أن تكون ملفوفة في قطعة من الشاش مبللة قليلاً مسبقًا. ثم نضف الجلد.

وختامًا، لكي يكون استخدام المقشر فعالاً، من الضروري أولاً تحديد نوع بشرتك. بجانب ذلك عدم اللجوء إلى الفرك كثيرًا، لأن الجلد يحتاج إلى وقت للتعافي. ولا تنسى استعمال كريم ترطيب بعد عملية التقشير.

كتبه| فاطمة محمود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى