أخبار القاهرة

الحكومة ترد على أنباء ارتفاع أسعار الطماطم

كتب-سعاد حسن

 

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، من أنباء تداولها رواد التواصل الاجتماعي عن شائعة ارتفاع أسعار الطماطم في الفترة القادمة.

 

كان بعض رواد التواصل الاجتماعي قد تداولوا أخبار عن ارتفاع أسعار الطماطم بسبب التغيرات المناخية، وبعد تواصل المركز الاعلامي مع وزارة الزراعة أكدت وزارة الزراعة أنه لا صحة لهذه الأنباء.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه أحياناً يحدث ارتفاع طفيف في أسعار الطماطم خلال فواصل العروات، والتي تكون لفترات صغيرة خلال العام، خصوصاً مع حدوث التقلبات المناخية وزيادة معدلات البرودة.

 

 

وقالت الوزارة إنه في إطار جهود الدولة لزيادة الكميات المعروضة من محصول الطماطم وتوفيرها بجودة عالية، تم البدء في تنفيذ مشروع “المبادرة الخضراء”، والذي يستهدف تحسين جودة الطماطم المصرية التي تتم زراعتها، والارتقاء بمعدلات الإنتاجية، وتحسين مستوى مطابقتها مع متطلبات واشتراطات الأسواق الدولية، فمصر تعد خامس أكبر دولة منتجة للطماطم على مستوى العالم.

 

 

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى