محافظات مصر

الجنايات تقضي بالإعدام لقاتل شقيقيه حرقا بكفر الشيخ

شهدت ساحة محكمة جنايات فوة بمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، حكما بالإعدام شنقًا على شخص قتل شقيقيه، في أحداث القضية رقم 12093 لسنة 2021، جنايات مركز شرطة دسوق، والمقيدة برقم 2214 لسنة 2021 كلي كفر الشيخ.

وجاء حكم جنايات فوة بعد ورود تقرير مفتي الديار المصرية وأخذ الرأي الشرعي في تنفيذ العقوبة لتقضي المحكمة بإحالة الأوراق للمفتي.

بداية القضية، تعود إلى 19 يناير 2021، عندما أقبل “شريف.م.ف.ع”، 40 سنة، ويقيم بقرية إبطو، التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ على التخلص من شقيقيه “محمد”، و”أيمن”، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقد العزم، وبيت النية على قتلهما؛ بسبب خلافات عائلية فيما بينهم.

وبعدما وصلت مساعي الصلح بينهم عن طريق وسطاء في الخير إلى طريق مسدود، لكن المتهم أعد لجريمته زجاجتين تحويان مادة معجلة للاشتعال، و”كرة قماشية”، لتنفيذ جريمته.

وخطط المتهم لتنفيذ جريمته الأولى بقتل شقيقه “محمد”، متخفيا خلف باب مسكنه، وظل منتظرًا صعوده من أسفل الدرج متخفيًا، وعندما شاهده صاعدًا على السلم مارًا بمسكنه فخرج مباغتًا إياه من الخلف ساكبًا عليه مادة معجلة للاشتعال “بنزين” من دلو بحوزته حتى أشعل كرة من القماش ملقيًا إياها عليه فاندلعت النيران في جسده تاركًا إياه يحترق، ولاذ بالفرار.

كما قرر المتهم نفس الجريمة مع شقيقه الآخر المجني عليه الثاني “أيمن”، فامتدت النيران إلى مسكن المتهم عندما أشعل في المجني عليه الثاني النيران، مما أدى إلى احتراق كافة محتويات، ومنقولات المسكن، بينما وجهت له تهمة أخرى إحرازه أدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص مادة معجلة للاشتعال “بنزين”، و”كرة قماشية”، دون أن يوجد لحملها أو حيازتها مسوغ قانوني أو من الضرورة المهنية أو الحرفيية.

كتبه| وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى