عياده

الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان ترفع الوعي تجاه سرطان البروستاتا

عقدت الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان CanSurvive، يوم الجمعة 23 مارس الماضي، محاضرة في نادي هليوبوليس الرياضي، لتثقيف الرجال حول سرطان البروستاتا ورفع الوعي حول المرض.

 

ويعد سرطان البروستاتا رابع أكثر أنواع السرطان شيوعًا في مصر، ويعتبر الرجال الذين تتخطى أعمارهم 55 عامًا، هم الأكثر تعرضًا لخطر الإصابة بهذا المرض، ما يمثل 10٪ من السكان الذكور المصريين، ومن هنا تبرز أهمية تثقيفهم حول المرض وتشجيعهم على اتخاذ خطوات استباقية نحو الإدارة الصحية، خاصة وأنَّه وفقًا لبيانات GLOBOCAN، فإن 65٪ من الرجال الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان البروستاتا في مصر يواجهون خطر الوفاة.

 

وخلال الجلسة التثقيفية التي ترأسها الدكتور محسن مختار رئيس قسم الأورام في جامعة القاهرة، والدكتور هاني أبو النجا اختصاصي التغذية، ناقش الخبراء انتشار سرطان البروستاتا في مصر، وخيارات التشخيص والعلاج ونصائح التغذية، وكيفية الحفاظ على الصحة مع تقدم الرجال في العمر.

 

كما نصح الأطباء بضرورة إجراء الفحوصات بإنتظام من سن الخمسين، كما أشاروا إلى أنَّ اتباع نمط حياة صحي يعد وسيلة لمنع السرطان وعلاجه، كما أوصوا بإتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من الألياف إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، مع تجنب السكريات والدهون واللحوم الحمراء.

 

وأوضحت الدكتورة هدي شعراوي، مديرة الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان، أنَّه يشكل مصدر قلق متزايد في جميع أنحاء العالم وفي مصر على وجه الخصوص، وسعدنا بحضور هذا العدد الكبير من الرجال ونأمل أن يشاركوا المعلومات حول أهمية الفحوصات الدورية والتشخيص المبكر”.

 

نظمت الجلسة التثقيفية برعاية احدى شركات الأدوية وهو تعاونها الثالث الناجح مع الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان، بعد شراكتهم في مبادرة “انشر بسمة”، والتي أسهمت في تحسين حياة أكثر من 3500 شخص حتى الآن. 

 

ومن جانبه قال الدكتور أيمن الديب، رئيس مجموعة مصر وليبيا والسودان بشركة الأدوية، أنَّه فخور بأنَّ شركته تواصل دعمها للجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان ومبادراتهم الرامية إلى رفع مستوى الوعي وتوفير التثقيف حول مختلف أنواع السرطان على النطاق الواسع للمجتمع المصري، فضلاً عن دعم مرضى السرطان الحاليين”.

 

بوابة القاهرة-ريم عيد

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات