جاليات

“الجالية المصرية” يشكرون الرئيس السيسي على إرسال مساعدات طبية إلى إيطاليا

كتب-نهى يحي

 

وجه مجموعة من الجالية المصرية في إيطاليا، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، لما أرسلته مصر من شحنة مساعدات طبية لمساعدة العاملين في المستشفيات الإيطالية ضد فيروس كورونا.

 

 

تأتى تلك المساعدات انطلاقًا من دور مصر الرائد تجاه الدول الصديقة في مختلف أنحاء العالم، وتقديم الدعم والتضامن الدائم في أوقات المحن والأزمات“.

 

 

وقال الدكتور إبراهيم يونس رئيس الجالية المصرية في الشمال الإيطالي ورئيس اتحاد الجاليات إن المساعدات المصرية إلى إيطاليا تؤكد محورية ومتانة العلاقات، وجاءت في وقت مهم في ظل أزمة جائحة الكورونا التي أنهكت المنظومة الصحية الإيطالية.

 

فيما قال الدكتور وائل عبد القادر، رئيس الجمعية الثقافية بميلانو، إن ما قامت به مصرنا الغالية لإيطاليا بإعداد وتجهيز طائرتين عسكريتين تحملان كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير يؤكد على قوة العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين الدولتين الصديقتين، وهو ما سيساهم فى تخفيف العبء عن دولة إيطاليا في محنتها الحالية خاصة في ظل النقص الحاد لديها في الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية، في ظل سرعة انتشار فيروس كورونا وارتفاع معدل الإصابات والوفيات فى إيطاليا، موجها الشكر إلى الرئيس والحكومة والشعب على رفع اسم مصر عاليا في جيمع دول العالم.

 

 

وأعرب مصطفى زيدان عارض أزياء المصري الشهير والمقيم في إيطاليا، إن ما قامت به مصر يأتي انطلاقًا من دورها الرائد تجاه الدول الصديقة في مختلف أنحاء العالم، ودعمها وتضامنها الدائم في أوقات المحن والأزمات، موجها الشكر لمصر قيادة وشعبًا.

 

 

وكان الإعلام الإيطإلى سواء المرئي أو المسموع أو المقروء سلط الضوء على التحرك المصري وخاصة تصريحات وزير الخارجية الإيطإلي لويجي دي مايو، التي أعرب فيها عن تقدير الحكومة الإيطالية البالغ لما قدمته مصر من مساعدات طبية عاجلة إلى إيطاليا.

 

 

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى