فن وثقافة

الجالية المصرية في فيينا تحيي ذكرى ميلاد الموسيقار محمد عبد الوهاب

أقام النادي المصري بفيينا بالتعاون مع البيت العربي النمساوي للثقافة والفنون، أمس الجمعة، حفلاً فنياً بمناسبة ذكرى احياء ميلاد موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، الهرم الربع لمصر.

وخلال الحفل، ألقى الكاتب الفنان إياد حسن، الضوء على عالم الموسيقار محمد عبد الوهاب، بمرافقة موسيقية للفنان ياسر الشيخ، مع فرقة كورال النادي المصري، تحت إشراف صفاء العبد.

شارك في الحفل؛ الدكتورة علا عادل عبد الجواد المستشارة الثقافية ومدير مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بفيينا ومنطقة شرق أوروبا، وعبد الباسط مقلد، رئيس النادي المصري، والكاتب الصحفي محمد عزام رئيس البيت العربي النمساوي للثقافة والفنون، والمسؤولين عن إدارة النادي، ووائل الخولي المسؤول المالي بالمستشارية الثقافية، محمود عياد مسئول اللجنة الثقافية بالنادي، وبحضور لفيف من محبي فن محمد عبد الوهاب من الجالية المصرية والعربية بفيينا.

وتناول برنامج الحفل قراءة عن مسيرة حياة الفنان الكبير الراحل محمد عبد الوهاب منذ نشأته وحتى وفاته، بالإضافة إلى أهم المحطات البارزة في حياتة، وأبرز معها أشهر أغانيه، وصاحبت القراءة بمقاطع لأغاني الفنان من نافذة التواصل الاجتماعي.

وفي القسم الثاني من الحفل قدم كورال النادي مع مسئولي الكورال صفاء العبد مقطوعات غنائية غناها الأطفال للفنان بمرافقة موسيقية ياسر الشيخ.

فيينا| دعاء أبو سعدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى