جاليات

الجالية المصرية في إيطاليا تطلق حملة “مياه النيل خط أحمر” (صور وفيديو)

نظمت الجالية المصرية في إيطاليا، مساء السبت، وقفة تضامنية بعنوان “مياه النيل خط أحمر”، وذلك أمام القصر الملكي ومبنى محافظة البيمونتي في مدينة تورينو الإيطالية، ومقر الأمن العام الإيطالي ومركز التدريب الدولي للأمم المتحدة في مدينة تورينو بالشمال، وذلك من أجل دعم مصر في حقها المشروع من مياه النيل.

وقال إبراهيم يونس رئيس الجالية المصرية في تورينو الإيطالية، إن ابناء الجالية شاركوا من أجل دعم مصر في حقها المشروع من مياه النيل، كي يشهد العالم على رقي مصر في الإستغاثة من مخالفي القوانين الدولية، خاصة قوانين الأنهار التي قد حددت كل مايتعلق بالأنهار والالتزام المتبادل بين الدول المجاورة والشريكة، واحترام دول المنبع لحقوق دول المصب، وعدم التسبب لها بأضرار أو نقصان لحصتها من المياه.

وأضاف إبراهيم يونس لـ”بوابة القاهرة” أن ابناء مصر في إيطاليا قرروا أن يعلنوا للشعوب الأوروبية وقادتها، وأن يسلطوا الضوء على قضية سد النهضة الإثيوبي أمام المسئولين كي يعرف العالم حقائق الأمور، وتستمع المنظمات الدولية لصوت المصريين في الخارج، سفراء مصر وظهيرها الشعبي.

وأوضح رئيس الجالية المصرية في تورينو، إنه من حرصنا على دعم بلادنا تجاه قضية سد النهضة، فقد نزلنا جميعا وطرحنا الخيار السلمي الذي تسلكه مصر، لحل قضية سد أثيوبيا، وإعلان شعار “مياه النيل خط أحمر” من خلال مداخلاتنا الموجهة للمنظمات الدولية ودعوتنا لها للمشاركة في لقاء قمة ثلاثية، مصرية سودانية إثيوبية، من أجل التوصل إلى حلول مرضية لجميع الأطراف.

وقال مصطفى زيدان عارض الموضة والأزياء وأحد أبناء الجالية المصرية، إننا في أوروبا سننظم وقفات احتجاجية بشكل دوري، لحث السفارات بالتحرك نحو ملف سد النهضة بعد تعنت إثيوبيا في كل الاجتماعات وعدم خضوعها للحل، وكذلك تبرير موقف مصر بأنها ليست ضد إثيوبيا في التنمية وتوليد الكهرباء إنما هي ضدها في تخفيض حصة مصر المائية.

وأكد “زيدان” لـ”بوابة القاهرة” إستمرار الوقفات للتأكيد على حقوق وظروف مصر المائية، داعيا كل ابناء الخارج باطلاق حملات موسعة لتوعية بأحقية مصر في مياه النيل، لدعم القيادة السياسية في قضية مياه النيل.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-أحمد سلامة

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى