فن وثقافة

الثقافة تستأنف نقل عروض المتروبوليتان الأمريكية للأوبرا المصرية

استأنفت وزارة الثقافة نقل عروض أوبرا المتروبوليتان الأمريكية إلى الأوبرا المصرية، وذلك ضمن استراتيجية مد جسور التواصل الإبداعي مع مختلف دول العالم وفتح آفاق مميزة لفن الأوبرا.

وقالت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن استئناف عروض المتروبوليتان الأمريكية يهدف لايجاد حالة من الرواج الفني والثقافي في مصر ولفتح آفاق لفن الاوبرا الذي يجسد أحد أوجه الريادة المصرية باعتبارها أول دولة إقليميا أسست دارا للأوبرا.

وأشارات “عبد الدايم” إلى أن مصر كان لها السبق في توقيع بروتوكول نقل عروض المتروبوليتان، وهي الأولى في أفريقيا والشرق الأوسط التي تتمتع بالبث المباشر في 2022 بعد إلغاء الموسم السابق بسبب جائحة كورونا.

وصرح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية أن البث ينطلق في الثامنة مساء السبت 29 يناير بانتاج جديد لأوبرا ريجوليتو لفيردي.

وأوضح رئيس دار الأوبرا أن برنامج نقل عروض المتروبوليتان يشمل 5 أوبرات عامية هي، أريانا من نكسوس لشتراوس (12 مارس – 8 مساء) ، دون كارلو لفيردي (26 مارس – 6 مساء)، توراندوت لبوتشيني (7 مايو – 7 مساء)، لوتشيا دي لامرمور لدونيزتي (21 مايو– 7 مساء) ، هاملت للموسيقار بريت دين (4 يونيو – 7 مساء).

يذكر أن نقل عروض المتروبوليتان الامريكية مباشر بالأوبرا المصرية يتم عن طريق تقنية تتميز بالصوت المجسم وشاشة العرض الضخمة بمساحة المسرح الصغير.

كتبه| إبراهيم موسى

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى