ثقافةسياحة القاهرة

الثقافة ترفع علم مصر في شوارع وميادين تايلاند

بوابة القاهرة – سلمى حسن
شاركت وزارة الثقافة، فى “مهرجان تايلاند للفلكلور الدولي”، بناءًا على الدعوة المقدمة من إدارة المهرجان، حيث انتقلت الفرقة من بانكوك، فور وصولها إلى مدينة “لوبولى”، وقدمت أول عروضها صباحًا على مسرح “دون تى دى”، وسط جمهور كبير، كما قدمت الفرقة عرضًا أخر في نفس اليوم.
فيما إنتقلت الفرقة، صباح اليوم التالي إلى مدينة “سوبان بورى”، ليستقبلوها في إحدى معابد المدينة في المدينة، وتم الاحتفاء بالوفد، وقدمت لهم الدعوة لحضور حفل وطني لأكبر عرض فني في ساحة مفتوحة، تحكي تاريخ المقاتلين وذلك تحت عنوان “ملحمة وتاريخي ملوك هذه البلد”، تشارك به مجموعة من الفيلة الضخمة والخيول والحيوانات التي كانت تستخدم في حروبهم.
في صباح اليوم التالي، توجهت الفرقة لتقديم عرضًا جديدًا يختلف عما قدمتة في اليالي السابقة لتستعرض حالة الغنى والتنوع للفكلور المصري على مسرح تلك المدينة.
مهرجان تايلاند للفلكلور الدولي يكرم راقص التنورة “كرم” من بين 15 دولة
ثم قدم الوالي ورئيس المهرجان، هدية تذكارية كرمز للمدينة استلمها جلال عثمان مدير عام الفرقة القومية، حيث قامت إدارة المهرجان بتكريم راقص التنورة “كرم”، كأفضل راقص من بين 15 دولة.
ومن جانبه، أكد الدكتور هشام مراد رئس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة، انه في إطار التبادل الثقافي، واهتمام الوزارة بالتواجد الثقافي والفني بقوة في أغلب المهرجانات الدولية.
وأشار مراد، ان إدارة المهرجان قامت بالسماح لكل فرقة من دول العالم بمشاركتها لمدة عشرة دقائق، فيما أبلغت الوفد المصري بإعجابهم الشديد لما قدمته الفرقة القومية، وأن الوقت غير محدد للفرقة القومية، فقد جذبت الفرقة أنظار الجمهور في كل مكان عرضت فيه.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock