احوال التعليم

الثانوية العامة بكفر الشيخ: العربي لأصحاب القدرات العالية.. والتابلت والكتاب المدرسي ملهمش لازمة

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ تجمع أولياء الأمور على مسافات متباعدة أمام عدد من اللجان، للاطمئنان على أبنائهم ومؤازرتهم أثناء أداء الامتحان رغم حرارة الشمس ورغم تعليمات قوات الأمن المكلفة بتأمين المدارس بإبعادهم عن محيطها وقت انعقاد اللجان.

وسادت حالة من الخوف والفزع بين أولياء الأمور أمام المدارس أجبرت رجال الشرطة على التواصل معهم وطمأنتهم أولًا بأول عن مستوى امتحان اللغة العربية، والذي جاء مناسبا لأصحاب القدرات العالية والمجتهدين من الطلاب على حد تعبير الطلاب.

وحرص أولياء الأمور على التواجد بعيدا عن المناطق المحيطة باللجان للاطمئنان على أبنائهم، لحين الانتهاء من اللجان، كما حرص مسؤولي التعليم على توفير جميع وسائل الأمان والراحة للطلاب وتوفير الجو الهادئ وتوفير البوابات الالكترونية المعقمة وكافة وسائل التطهير والتعقيم للطلاب والملاحظين في اللجان.

وأكد عدد من طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي بمحافظة كفر الشيخ، في أولى أيام امتحانات نهاية العام، أن امتحان اللغة العربية، تكون من 60 سؤالاً اختيارياً، مشيرين إلى أن أسئلة التعبير والنصوص والنحو جاءت مباشرة ولا تشمل أي تعقيد، بينما جاءت أسئلة فرع القراءة المتحررة، صعبة وكانت تحتاج وقت أطول.

وأضافوا طلاب الثانوية العامة أن الإجابة على الامتحان تعتمد على الفهم والتركيز وليس الحفظ والتلقين، وأن وجود جهاز التابلت والكتاب المدرسي معهم داخل اللجان لم يكن لهما أي تأثير.

وأدى 13 ألفا و726 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية أولى جولات امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ، في 86 لجنة بـ 12 إدارة تعليمية، في مادة اللغة العربية، وسط تطبيق الاجراءات الاحترازية، وتواجد أمني خارج اللجان، وتواجد سيارة إسعاف ،كما تم توزيع الكمامات، وكاشف حراري، وتم فحص أجهزة التابلت.

امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ

كتبه-وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى