المجتمع المدني

التضامن: 1043 سيدة حصلن على قرض “مستورة” للمشروعات متناهية الصغر

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة بنك ناصر، اليوم السبت، أنّ 1043 سيدة حصلن على قرض (مستورة)، خلال ما يقرب من شهرين، بإجمالي 11 مليونا و454 ألفا و400 جنيه، وذلك من خلال 32 فرعًا لبنك ناصر الاجتماعي في مختلف محافظات الجمهورية.

 

وأفادت الوزيرة، أنّ “البنك بدأ في تنفيذ برنامج للتمويل متناهي الصغر وهو قرض (مستورة) وذلك بالتعاون مع صندوق (تحيا مصر) بإجمالي تمويل قدره 250 مليون جنيه وهو قرض دوار موجه للمرأة لإنشاء مشروعات متناهية الصغر توفر لها دخلاً يساعدها لكي تصبح عنصرًا منتجا وفاعلاً في المجتمع بدلاً من متلقية للدعم”.

 

وقال الدكتور شريف فاروق النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي : “إن قيمة القرض تبدأ من 4 آلاف جنيه وتصل إلى 20 ألف جنيه ويتم توجيه هذا القرض للمشروعات متناهية الصغر، وليس كمبالغ نقدية، حيث يتم تنفيذ مشروعات قروض حيوانية، وصناعية وتجارية وخدمية؛ فضلا عن مشروعات منزلية.

 

لافتًة إلى أنّه تتم الموافقة على المشروع بعد استيفاء الشروط التي يتم تنفيذه من خلال لجان زكاة التابعة لبنك ناصر، وألا يقل سن المستفيدة عن 21 عام ولا يزيد على 60 عام، ويفضل من لها سابق خبرة في المشروع المطلوب تنفيذه مع ضرورة تقديم عروض أسعار بالنسبة للمشروعات قبل الموافقة عليها.

 

يُذكر أنّ المشروع الذي تم إطلاقه إعتبارًا من منتصف نوفمبر 2017 تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، يستهدف المرأة التي لديها معاش ضماني أو معاش (تكافل وكرامة) أو مستحقة للنفقة أو مسجلة في معاش (تكافل وكرامة)، ولم تحصل عليه لعدم استيفائها لشروطه، أو المرأة القادرة على العمل وليس لها مصدر دخل ثابت أو ذات الدخل البسيط، إضافة إلى أبناء المرأة مستحقة الدعم.

كتبه-هيثم الصعيدي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى