أخبار القاهرة

“التضامن” تعلن توفير قروض للجمعيات الأهلية بفائدة تصل إلى 8%

كتب-هيثم الصعيدي

 

 

صرحت المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، استمرارها في توفير قروض للجمعيات والمؤسسات الأهلية للعام الجديد 2018، بفائدة تصل نسبتها إلى 8%.

 

 

 

وقالت المؤسسة، في تصريحات لها، اليوم السبت، أنّ توفير القروض للجمعيات يأتي في إطار تشجيع العمل الأهلي على المشروعات التنموية، ويستفيد منه جمعيات الأسر المنتجة، والمؤسسات الأهلية العاملة في مشروع “قرية واحدة منتج واحد” والبالغ عددهم 250 جمعية.

 

 

 

شروط الحصول على قرض المؤسسة:

 

 

 

وحددت المؤسسة الشروط التي ينبغي توافرها في الجمعية للحصول على القرض، الحصول على تصريح من الهيئة العامة للرقابة المالية بممارسة نشاط الإقراض للمشروعات متناهية الصغر، ومحضر من مجلس إدارة الجمعية بالموافقة على التمويل المطلوب، وتقديم بيانات الجمعية وأنشطتها وهيكلها الوظيفي مرفقة بصورة لآخر ميزانيتين، وتقرير مراقب الحسابات.

 

 

 

وأضافت، أنّ يشترط تقدم الجمعية أو المؤسسة قوائم الانتظار موضحًا بها أسماء وبيانات أصحاب القروض والمنتفعين ونوع المشروعات والمبالغ المطلوبة، فضلًا عن شهادات من الجهات السابق التعامل معها بالالتزام في السداد، وإيصال بمرافق الخدمات يثبت مكانها، و إقرار بفتح حساب مستقل للمشروع تحت إشراف البنك المركزي، موضحًا أنّ قيمة القرض تتفاوت حسب حجم المشروع وعدد الذين يعملون به.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock