محافظات

التحقيق في واقعة تبادل جثتي رجل وسيدة توفيا بكورونا بالغربية

كتب-سارة جابر

 

صرح مسئول بالنيابة الإدارية أنه سيتم فتح التحقيق في واقعة تبادل جثتي رجل من إحدى قرى كفر الزيات وسيدة من مدينة المحلة توفيا بفيروس كورونا، داخل مستشفى عزل كفر الزيات. 

 

وقال مصدر في مديرية الصحة بالغربية، إن عامل المشرحة لم يلتزم بالإجراءات المتبعة، موضحًا أنه يجب حضور أهل المتوفى أثناء تغسيل وتكفين جثة ذويهم، ولكن هذا لم يحدث من قبل العامل.

 

وأضاف المصادر أنه يشترط حضور أحد من أهلية المتوفين أثناء إجراءات التغسيل الكفن، إلى جانب أن أهلية متوفى كفر الزيات حضروا بسيارة نقل موتى وليست سيارة إسعاف، واستلموا الجثة وتوجهوا بها إلى المقابر لدفنها دون التأكد من هويتها.

 

وكان الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية أكد “أن هناك خطأ تم حدوثه من مسئولي مشرحة مستشفى عزل كفر الزيات أثناء تسليم جثماني الجثتين المتوفيين بفيروس كورونا بسبب الإجراءات الاحترازية داخل مستشفى عزل كفر الزيات، حيث تم تدارج الخطأ وتسليم الجثتين لذويهما وإنهاء إجراءات الدفن.

 

وأكد “أشرف.” نجل المتوفاة “هـ ” بكورنا بالمحلة الكبرى أنه تم اكتشاف الواقعة وذلك أثناء مراسم الدفن حيث تبين لهم أن معالم جسد المتوفية مختلفة، وطلب الكشف عن وجهها للتأكد، وتبين أن الجثة لرجل، وتم التواصل مع إدارة مستشفى عزل كفر الزيات وتدارك الخطأ.

 

وتبين أن جثة الرجل لمتوفى بكفر الزيات، بينما كشف أحد أهالي المتوفي ” محمد 72 عاما”، من كفر الزيات أنهم فوجئوا أثناء خروج الجثة من التابوت، أن مواصفات الجثة مختلفة تماما عن جثة ذويهم.

 

وقال إن مسئولي الصحة تواصلوا معهم قبل دفن الجثة في المقابر، وتم الرجوع مرة أخرى إلى المستشفى وتسلم الجثة الصحيحة.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock