فن وثقافة

البيت العربي النمساوي للثقافة والفنون يطلق “القراءة قادة”

أطلق البيت العربي النمساوي للثقافة والفنون، “القراءة قادة”، وذلك لتعزيز تجربة القراءة والتحليل النقدي المتميز.

وأوضح الكاتب نبيل جديد، صاحب فكرة وإدارة “القراءة قادة”، لـ”بوابة القاهرة” أن الفكرة تم إطلاقها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وهي مجموعة بواسطة منتدى البناء الثقافي، تقدم تجربة قراءة وتحليل نقدي متميز لكتاب واحد كل شهر.

وأضاف “نبيل” أن ما يميز “القراءة قادة” هو التركيز على التحليل النقدي، عن طريق تقديم نقاشات مثيرة للاهتمام حول الكتاب وأفكاره، مما يشجع القراء على التفكير العميق وتبادل الأراء والنقاشات فيما بينهم، بالإضافة إلى منح القراء فرصة استكشاف أعمال أدبية وفلسفية جديدة.

وأشار الكاتب تبيل جديد إلى أنه سيتم دعوة الكتاب المشهورين للمشاركة في الندوات وجلسات حوارية افتراضية، مما يجعل  “القراءة قادة” متاحة للجميع في انحاء العالم.

كما أوضح أن المجموعة تقدم كتاب كل شهر، لافتًا إلى أن هذا الشهر يناقش كتاب “ثلاثية غرناطة” للكاتبة المصرية الدكتورة رضوى عاشور.

وجدير بالذكر أن الكاتبة رضوى عاشور، ولدت بمدينة القاهرة في 26 مايو عام 1964، وحصلت على الماجستير في الأدب المقارن من كلية الآداب بجامعة القاهرة عام 1972.

نالت “عاشور” الدكتورة في الأدب الأفرو أمريكي من الولايات المتحدة الأميركية عام 1975، وتنوعت كتاباتها بين الدرسات النقدية والإبداع الأدبي، وتمتلك الكثير من الأعمال الأدبية منها، “رواية حجر، رايت النخل، وثلاثية غرناطة، والرحلة“.

فيينا| دعاء أبو سعدة

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى