اقتصاد وموانئ

البنك الأهلي المصري يوضح حقيقة صرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

كتب-الرفاعي محمود

 

أصدار البنك الأهلي المصري بيان عاجل، أكد فيه أنه ليس الجهة المختصة بصرف المنحة الاستثنائية للمواطنين من العمالة غير المنتظمة والتي أقرتها وزارة التضامن الاجتماعى لتخفيف الآثار التي لحقت بهم من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19).

 

 

ودعا البنك الأهلي المواطنين ضرورة توخي أساليب السلامة من خلال عدم التزاحم على فروع البنك، حيث إنه لم تصدر أية تعليمات بشأن قيام البنك بصرف تلك العلاوة الاستثنائية، وذلك حفاظا على الصحة العامة ومنع انتشار الفيروس نتيجة أي تزاحم أمام أو داخل الفروع، مؤكدًا  أنه متخذ جميع التدابير والإجراءات الوقائية داخل مقار فروعه حفاظا على السلامة العامة.

 

 

حث البنك الأهلي  بضرورة توخي الدقة وعدم الانسياق وراء أي إشاعات أو معلومات غير دقيقة قد تلحق الضرر بهم أو ببلادنا.

 

 

وكانت وزارة القوى العاملة، نفت ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي -على خلاف الحقيقة- من أنه سيتم صرف منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، من خلال استصدار كروت ائتمانية من بعض البنوك.

 

 

وأهابت وزارة القوى العاملة، بالعمالة غير المنتظمة غير المسجلة بمديريات القوي العاملة من قبل وتقوم  بالتسجيل من 18 مارس الماضي حتي الآن من خلال موقع الوزارة بعدم الانسياق وراء الشائعات والمعلومات المغلوطة، وعدم التزاحم أمام فروع البنوك، حفاظا على السلامة العامة.

 

 

وأوضحت الوزارة، للعمالة غير المنتظمة التي قامت وتقوم بتسجيل بياناتها، أن الحكومة حال تحديد معايير وآليات تقديم المساندة لهذه الفئة سوف يتم الإعلان عنها من خلال وزارة القوى العاملة وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وفي كافة وسائل الاعلام  المقروءة والمرئية والمسموعة.
 

 

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى