برلمان وسياسة

البرلمان العربي يشارك في منتدى أخلاقيات البحث العلمي

تلبية للدعوة الواردة من الأمانة العامة لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية، وبناء على قرار السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، شاركت النائب ناعمة عبد الله الشرهان، عضو البرلمان العربي ورئيس اللجنة المعنية بوضع تصور آلية إطلاق “وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي”، في أعمال المنتدى العلمي الذي عقد افتراضياً عبر تقنية زووم بعنوان “أخلاقيات البحث العلمي”.

وناقش المنتدى عدد من المحاور منها، الشروط الأخلاقية والمبادئ الموجهة للبحث العلمي، واستعرض المنتدى المفاهيم الدينية والثقافية حول أخلاقيات البحث العلمي والتحديات التي تواجهها في سن القوانين والتشريع، و إبراز دور أخلاقيات البحث العلمي في تجويد مخرجات الأبحاث العلمية، كما ناقش المنتدى سبل مواجهة تفشي الفيروسات.

وخلال النقاشات، أكدت النائب ناعمة الشرهان على اهتمام البرلمان العربي بتعزيز البحث العلمي وتوظيفه في كافة المجالات، مع مراعاة خصوصية وأخلاقيات كل مجتمع، وعلى نحو يسمح بالتوظيف الآمن له والاستثمار الجيد فيه.

وأضافت “ناعمة” أن وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي، والتي يعمل البرلمان العربي على إطلاقها وتنسيق الجهود بشأن تنفيذها في الدول العربية، تعطي مساحة كبيرة للاهتمام بالبحث العلمي وتطويره بشكل مستمر انطلاقاً من قيمته الكبرى في تطوير المجتمعات العربية.

كتبه-أحمد قابيل

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى