برلمان وسياسة

الانتخابات الرئاسية.. وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات والطوارئ ويُدلي بصوته بالقاهرة الجديدة

ترأس الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، ‏ظهر اليوم، غرفة الأزمات والطوارئ بالوزارة والتي تستمر ‏طيلة أيام الانتخابات الرئاسية، بحضور جميع قيادات الوزارة، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

 

وأشار وزير الصحة والسكان، إلى انعقاد غرفة الطوارئ ‏بمديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات برئاسة وكيل الوزارة، وهي على اتصال دائم بالغرفة المركزية والموجود بها جميع قيادات الوزارة، لافتاً الى انه تم الغاء الاجازات بالمنشئات الطبية طيلة أيام الانتخابات مع التأكد من وجود جميع الأطباء بجميع التخصصات بالمستشفيات.

 

وأوضح وزير الصحة والسكان، إلى وجود ٤٣ حالة مرضية، داخل اللجان وخارجها على مستوى الجمهورية، ٣٤ منهم تم نقلهم الى المستشفيات، بينما تم اسعاف ٩، مشيراً إلى أنَّ الإصابات تراوحت ما بين اغماء وارتفاع في ضغط الدم ودرجه الحرارة وهبوط بالدورة الدموية ونزلات معوية وأزمات صدرية وألام بالقدم، لافتًا إلى خروج ٢٤ حالة لتحسن حالتهم الصحية وباقي الحالات مازلوا يتلقون العلاج والرعاية اللازمة بالمستشفيات.

 

وتأكد وزير الصحة والسكان، من سير الخطة التأمينية الموضوعة على أكمل وجه، حيث أجرى بعض الاتصالات بوكلاء الوزارة وبعض مديري المستشفيات ببعض المحافظات وسألهم عن توافر أكياس الدم ببنك الدم وتوافر المستلزمات الطبية، بالاضافة الى عدد سيارات الإسعاف الموجودة في المحافظة للتأكد من تنفيذ الخطة التأمينية الطبية الموضوعة على أرض الواقع.

 

ولفت وزير الصحة والسكان، إلى جاهزية مستشفيات الإحالة والتي تم استحداثها خلال الفترة القليلة الماضية والتي يبلغ عددهم  ٧١ بجميع محافظات الجمهورية، حيث تم ايقاف العمليات الغير طارئه بتلك المستشفيات، وإخلاء ٣٠% من أسرة الرعاية المركزة قدر الامكان، ٣٠% من الاسرة الداخلية، وتوفير أطباء من حملة الدكتوراه في تخصصات إصابات وحوادث الطرق.

 

وكشف ‏الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنَّ السيد الوزير ‏وجه بتوفير أكياس الدم والمستلزمات الطبية بجميع مستشفيات محافظات الجمهورية، بالإضافة الى متابعة تواجد الأطباء في جميع المستشفيات.

 

هذا وقد وجه وزير الصحة والسكان، برفع درجة الاستعدادا بجميع المستشفيات إلى الدرجة القصوى، وعقد غرفة الازمات والطوارئ بالوزارة على مدار الساعه للتأمين الطبي طيلة أيام الانتخابات الرئاسية.

 

يذكر أنَّ السيد وزير الصحة والسكان ‏قد ‏أدلى بصوته الانتخابي، صباح اليوم، بمدرسة الشهيد إبراهيم الرفاعي بالقاهرة الجديدة.

 

كتبه-ريم عيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى