فن وثقافة

الاختيار 2.. قصة عمارة المنايفة خلال فض اعتصام رابعة (فيديو)

أظهرت الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2، قصة عمارة المنايفة خلال فض اعتصام رابعة، والتي كانت تحوي عددا من عناصر جماعة الإخوان الإرهابيين المدججين بالأسلحة والذخائر، التي اتخذوها ستارًا لضرب واستهداف رجال الشرطة المتواجدين على مشارف ميدان رابعة العدوية، تمهيدًا لفض الاعتصام.

وكشفت احداث  الاختيار 2 تحصن عناصر من المعتصمين المسلحين بعمارة المنايفة للتصدي لقوات الأمن، حيث تقدمت القوات بشارع الطيران بعد ورود معلومات عن العقار تحت الإنشاء يمين المتجه إلى ميدان رابعة العدوية، والمواجه لمحطة شهيرة لتموين السيارات، المعروف وسط المعتصمين بـ”عمارة المنايفة” نظرًا لتكليف إخوان المنوفية باحتلالها.

وبدأت العناصر المسلحة في إلقاء عبوات المولوتوف الحارقة، في محاولة منهم للتصدي لرجال الشرطة، ما نتج عنه إصابة عدد من رجال الشرطة، التي بادلتهم إطلاق النيران.

الأمر الذي دفع قوات الأمن لتبادل النيران مع العناصر الإرهابية المتحصنة بـ”عمارة المنايفة” المطلة على شارع الطيران، وهو المحور الرابع لخطة فض الاعتصام، حتى أمكن السيطرة عليها، وضبط من بداخلها من قبل قوات الأمن المركزي.

وتبين حدوث بعض الوفيات والإصابات، جراء مقاومة قوات الشرطة من قِبَل عناصر عمارة المنايفة، الذين حاولوا استدراج القوات داخل العقار تحت الإنشاء والقوا كميات كبيرة من زجاجات المولوتوف، وأسطوانات البوتاجاز، التي تسببت في حدوث حرائق بالمنطقة، وأتلفت أعمدة الإنارة والأشجار وسيارات الشرطة، والمدرعات، وأتت الحرائق التي أشعلوها على محيط ميدان رابعة العدوية، وتسببت في إتلاف المسجد واحتراق أجزاء منه وقاعات المناسبات، وجميع الطرق المحيطة، وحرق العديد من السيارات، وإتلاف مدرسة عبد العزيز جاويش.

كتبه-إيمان وجدي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى