فن وثقافة

الاختيار 2.. ظهور النقيب عمر القاضي شهيد تكبيرات العيد

ظهرت شخصية الشهيد النقيب عمر القاضي، من قوة قطاع الأمن المركزي في شمال سيناء، خلال حلقة اليوم من مسلسل الاختيار 2، الذي استشهد أثناء تكبيرات العيد يوم  الأربعاء 5 يونيو 2019، إثر هجوم إرهابي على كمين بطل 14، بعد عامين من تخرجه في كلية الشرطة عام 2017.

وأظهر مسلسل الاختيار 2 الحلقة 11، شخصية الشهيد عمر القاضي أثناء دراسته في الكلية في مشهد مقابلته مع أحد زملائه، في “مبيت” واحد كان يجمعهما بالكلية.

كان الشهيد قد أبلغ زملائه بوصيته قائلا: أنا اتصابت بـ3 طلقات إصابات بالغة، أنا حاسس إني هموت، يا جدعان والنبي قولوا لأمي متزعليش ابنك مات رجل وخلوا بالكم منها.. متنسونيش يا جدعان وادعوا لي.. أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله”.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في حينه أن عدد من العناصر الإرهابية، استهدفت كمين أمني جنوب مدينة العريش، وتم التعامل مع تلك العناصر، وتبادل إطلاق النيران، مما أسفر عن مقتل خمسة من العناصر الإرهابية، واستشهاد ضابط وأمين شرطة و٦ مجندين.

وقد وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على إطلاق اسم النقيب البطل الشهيد عمر القاضي قائد كمين بطل 14 سيناء، على دفعة خريجي كلية الشرطة لعام 2019.

النقيب عمر القاضي

ولد الشهيد النقيب عمر القاضي في قرية ساقية المنقدى بمركز أشمون بمحافظة المنوفية، والتحق بكلية الشرطة عام 2013، وتخرج فيها عام 2017، ثم التحق بقطاع الأمن المركزي، وتسلم عمله في أحد قطاعات الأمن بمحافظة شمال سيناء.

كتبه-إيمان وجدي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى