فن وثقافة

الاختيار 2.. الأمن الوطني يلقي القبض على الضابط الخائن محمد عويس

حملت الحلقة 12 من مسلسل الاختيار 2، العديد من التفاصيل في هذه الحلقة عن مجهودات الداخلية للوصول لقتلة مبروك وتسليم الخائن عويس للمحاكمة.

أثناء التحقيقات التي يجريها الضابط زكريا كريم عبد العزيز للتوصل إلى الارهابيين الذين اغتالوا صديقه المقدم محمد مبروك اعترف أحد العناصر المقبوض عليها بأن من سرب خط سير ومواعيد الشهيد مبروك هوه صديق عمره ودفعته بكلية الشرطة يدعي محمد عويس.

على الفور توجهت مأمورية من قطاع الأمن الوطني للقبض عليه عبر استدراجه للخروج من الوحدة المرورية وإدخاله الميكروباص تمهيدا لنقله لقطاع الأمن الوطني للتحقيق معه.

ظهر الخائن ضابط المرور محمد عويس الذي جسد دوره الفنان أحمد شاكر عبداللطيف، وهو يجري اتصالا بصديقه الشهيد محمد مبروك من أجل استدراجه لاغتياله بعد أن تعاون مع الجماعة الإرهابية وحصل على فيلا بمليوني جنيه، وفي يوم 17 نوفمبر من عام 2013 تم اغتيال الشهيد على يد الإرهابيين.

الضابط الخائن محمد عويس

الإرهابي الضابط السابق المقدم محمد عويس، يحاكم على خلفية انضمامه لخلية انصار بيت المقدس الإرهابية، ومحكوم عليه بالاعدام في القضية رقم 25 لسنة 2014 جنايات أمن الدولة العليا، بعد أن أرشد الإرهابيين عن خط سير صديق عمره المقدم محمد مبروك الضباط بقطاع الامن الوطني، مقابل 2 مليون جنيه، وتم اغتيال الشهيد محمد مبروك بعد تنفيذ عملية إرهابية كان سبب فيها محمد عويس.

ويعد الإرهابي محمد عويس من أبرز الأسماء التي ظهرت في القضية المعروفة إعلاميا بأنصار بيت المقدس والتي تعد من أكبر القضايا الإرهابية في تاريخ مصر الحديث لاحتواء القضية على عمليات إرهاب واغتيالات لقيادات بالدولة حتى انتهت إلى أحكام رادعة ضد المتهمين، وكان لعويس دور في إمداد التنظيم الإرهابى بمعلومات عن تحركات خط سير زميله محمد مبروك مما ساعد أنصار بيت المقدس في اغتياله بإطلاق النيران عليه فأصيب بـ 13 طلقة بمنطقة مدينة نصر أثناء ذهابه إلى العمل حتى صدر بحقه حكم بالإعدام في تلك القضية.

وعاقبت المحكمة بتلك القضية وبإجماع الآراء هشام عشماوي، والفلسطينيين الهاربين أيمن نوفل ورائد العطار القياديين بحركة حماس و34 آخرين بالإعدام شنقا والسجن المؤبد لـ 61 متهما والمشدد 15 عاما ل 15 متهما و10 سنوات لـ 21 متهما و5 سنوات لـ52 آخرين وانقضاء الدعوى ضد 22 متهما للوفاة لارتكابهم 54 جريمة إرهابية منها تفجيرات مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء واغتيال ضابط الأمن الوطني المقدم محمد مبروك واللواء محمد السعيد مدير المكتب الفني لوزير الداخلية الأسبق ومحاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق وآخرين.

مسلسل الاختيار 2

تدور أحداث مسلسل الاختيار 2 حول بطولات رجال الشرطة في فترة إسقاط حكم الإخوان المسلمين، ويقدم العديد من المشاهد لما دار خلف الكواليس في هذه الفترة من محاولات لتنفيذ عمليات تفجير في مناطق مختلفة بالقاهرة، وقتل لعناصر من الشرطة في أعمال شغب، كما تم عرض حلقتين من المسلسل بهما العديد من التفاصيل عن فض ميدان رابعة العدوية وما تلى ذلك من أحداث شغب.

الاختيار 2، تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، ووإنتاج شركة سينرجي، وبطولة كريم عبد العزيز، وأحمد مكى، وإياد نصار، وبشري، وإنجي المقدم، وهادي الجيار، وسامح الصريطي، وأحمد شاكر عبد اللطيف ويشارك بالمسلسل العديد من ضيوف الشرف منهم أحمد فهمي وأشرف عبد الباقي، ونضال الشافعي، ومحمد فراج، وبيومي فؤاد.

كتبه-إيمان وجدي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى