تقارير وتحقيقات

الإهمال القاتل.. صور تكشف إهمال حي السلام لـ«بالوعات الصرف الصحي»

رصدت عدسة “بوابة القاهرة” لقطات حية لمنطقة حادث سقوط طفل داخل بالوعة صرف صحي بمنطقة الشارع الجديد بالسلام.

وقال بعض الأهالي إن بالوعات الصرف الصحي الموجودة بالشارع الجديد تكشف إهمال الحي، لافتين إلى أن عدم تغطية البالوعات، وعدم اتباع السلامة المهنية في منطقة العمل، وعدم إنارة الأعمدة النارية للمارة،تسبب في حدوث الواقعة.

وكان شهود عيان، قالوا لـ”بوابة القاهرة“، في وقت سابق، إن الطفل كان عائدًا من درس رفقة زملائه، تقريبا في السادسة مساء الثلاثاء، وسقط سهوًا خلال سيره.

وأضاف شهود العيان، أن الطفل يدعى كمال أسامة كمال، في الصف الثالث الإبتدائي، وَقع خلال مروره بالشارع الجديد في بالوعة صرف صحي “مكشوفة”، مجاورة للرصيف، موضحين “الشارع ضلمة.. مخدش باله”. وحي السلام لا يستجيب لتغطية بالوعات الصرف الصحي، موضحين أن مدينة السلام تعاني كثير من الإهمال وانتشار الجريمة والمخدرات وجشع التجار وتراكم القمامة وانتشار الكلاب الضالة، والحي خارج الخدمة.

وأبلغ الجيران أهل الطفل الذين أبلغوا الشرطة على الفور، وجاء رجال الحماية المدنية في محاولة لإنقاذه، إلا أنه لا يزال مفقودًا في شبكات الصرف الصحي حتى لحظة كتابة الخبر.

وطالب الأهالي بفتح تحقيق عاجل في الواقعة ومحاسبة المسئولين عن هذا الإهمال.

وشهد محيط الواقعة تجمع كبير من أهالي الحي، وتم إبلاغ الجهات المعنية لفحص خط سير البلاعة في محاولة لإنقاذ الطفل، ومازالت الأجهزة المعنية تكثف من جهودها للعثور على الطفل.

كتبه| أسيل محمود

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى